شريط الأخبار

مشعل: لا نريد دولة شكلية يعترف بها العالم

06:58 - 22 تموز / ديسمبر 2010

مشعل: لا نريد دولة شكلية يعترف بها العالم

فلسطين اليوم- غزة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس على أن المقاومة وحدها هي الكفيلة بالرد على انتهاكات الاحتلال المتواصلة، مشدداً على أن غالبية الشعب الفلسطيني وقواه الشرعية في الداخل والخارج تؤمن أن لا شرعية للاحتلال على أرض فلسطين، وأن خيار تحريرها هو المقاومة والجهاد.

وشدد مشعل في كلمة له خلال استقباله قافلة أسيا 1 في العاصمة السورية دمشق اليوم، أن "الشعب لا يريد دولة شكلية يطلب اعتراف دول العالم بها، بل يريد دولة حقيقية على أرضه دون احتلال، وسيادة حقيقية على كل أرضه الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وقال مشعل:"إن إسرائيل كيان محتل لا يمتلك الشرعية لا اليوم ولا غدا، هي دولة محتلة قاتلة عنصرية هي رأس الإرهاب في العالم وليس في المنطقة فقط، وأن حصار غزة ليس الجريمة الوحيدة للاحتلال، فإسرائيل تحاصر غزة وتحتل فلسطين وتدمر المنازل وتهجر الكان وتسرق الأرض والمياه وتهود القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وأكد أن الكيان الصهيوني يمارس القتل اليومي للأطفال والنساء ويعتقل أكثر من ثمانية آلاف من الأسرى يمارس عليه أقسى ألوان التعذيب، وشدد على أن شعب فلسطين أمام هذه الجرائم خياره الحقيقي هو المقاومة وليست المفاوضات.

واستنكر مشعل بعض المواقف الرسمية الفلسطينية واعتبر أنها لا تعبر عن إرادة وقرار الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، مؤكداً أن غالبية الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وغالبية قواه "تؤمن أن "إسرائيل" لا شرعية لها وأن خبار تحرير فلسطين هو المقاومة والجهاد".

 ودعا إلى مواصلة الجهود وإرسال القوافل حتى إنجاز هدف كسر الحاصر عن غزة، مؤكداً على أن جهود فك الحصار لن تذهب سدى وأنها "ستنجح وستثمر في كسر حصار والتخلص من الاحتلال الصهيوني.

 

انشر عبر