شريط الأخبار

انطلاق قافلة سورية تحمل نحو 80 طنًّا من المواد الغذائية إلى غزة

03:54 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2010

انطلاق قافلة سورية تحمل نحو 80 طنًّا من المواد الغذائية إلى غزة

فلسطين اليوم- وكالات

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، قافلة المساعدات "29" للجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني محملة بنحو 80 طنًّا من المواد الغذائية والطبية لمساعدة الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

ونقل مصدر إعلامي سوري رسمي عن رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أحمد عبد الكريم قوله: "إن أربع شاحنات محملة بنحو 80 طنًّا من المواد الغذائية والطبية والألبسة تتجه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة".

وأضاف: "إن تسيير قوافل المساعدات السورية يأتي تأكيدًا لوقوف الشعب السوري الدائم إلى جانب الأهل في غزة لدعم صمودهم وتخفيف معاناتهم بسبب الحصار "الإسرائيلي" الجائر".

ونوه عبد الكريم بجهود الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في تسهيل إيصال هذه المساعدات إلى أهالي قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار الجائر المفروض عليه منذ نحو خمس سنوات".

وحسب ذات المصدر، فإن القافلة ستتوجه إلى الأردن عبر مركز نصيب الحدودي حيث تتسلمها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي تتولى بدورها نقل هذه المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.  

انشر عبر