شريط الأخبار

النونو ينفي نية حماس السيطرة على الضفة الغربية ويدعو السلطة لوقف الاعتقالات

03:43 - 22 حزيران / ديسمبر 2010

النونو ينفي نية حماس السيطرة على الضفة الغربية ويدعو السلطة لوقف الاعتقالات

فلسطين اليوم: غزة

كشف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة طاهر النونو اليوم الأربعاء، عن اتصالات مباشرة تجرى بين حكومته والدول العربية والمجتمع الدولي لشرح التهديدات الصهيونية المتكررة بشن حرب جديدة على القطاع.

 

وأكد النونو، خلال مؤتمر صحفي اليوم في مدينة غزة، أن حكومة غزة أرسلت برقيات شكوى لمجلس حقوق الإنسان في الولايات المتحدة والمؤتمر الإسلامي ومصر ضد حكومة الاحتلال المتطرفة نظراً للتهديدات المتكررة.

 

وعن ملف الاعتقالات السياسي التي تقوم به أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية قال "ما يجري في الضفة من اعتقالات سياسية ضد كوادر المقاومة الفلسطينية ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني يدلل على حقيقة ما نشره موقع ويكيليكس من تعاون السلطة والاحتلال في الحرب الأخير على غزة", لافتاً "إلى أن قادة السلطة ربطوا وجودهم ومصيرهم بوجود ومصير دولة الكيان الصهيوني".

 

ودعا النونو، "إلى وقف الاحتكاكات والاعتقالات السياسية في الضفة الغربية".

 

ونفي المتحدث باسم حكومة غزة "ما أوردته حركة فتح عن نية حماس السيطرة على الضفة الغربية", قائلاً "هذا دليل على محاولة السلطة لسحب سلاح المقاومة الفلسطينية في الضفة وتغطية لقرارات الاعتقالات السياسية".

 

وأضاف النونو، أن حكومة الضفة الغربية غير شرعية وغير قانونية كونها لم تحظى بثقة المجلس التشريعي وعليه كل ما يصدر عنها من قرارات فهي قرارات غير شرعية باطلة ولا يصح التعامل بها".

انشر عبر