شريط الأخبار

الحرب الصهيونية الجديدة على موقع "youtube"

02:34 - 22 تموز / ديسمبر 2010

الحرب الصهيونية الجديدة على موقع "youtube"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني أن الجهود التي تبذلها المنظمات اليمينية الصهيونية  لمكافحة محاولات نزع الغطاء الشرعي عن كيان العدو في العالم, حولت موقع "youtube" العالمي إلى ميدان حرب سياسية.

وأشارت الإذاعة إلى أن إدارة الموقع خضعت للضغوط التي مارستها عليها حكومة الاحتلال ودول أخرى من أجل السماح بإعادة نشر بعض الأفلام القصيرة التحريضية التي نشرها معهد الأبحاث الصهيوني بعنوان نظرة إلى الإعلام الفلسطيني الذي يتناول أساليب الإعلام الفلسطيني في عرض صورة كيان العدو.

وكانت إدارة الموقع قد استجابت للضغوط العربية والدولية بحجب تلك المواد التي نشرها المعهد الإسرائيلي الذي يحاول تحسين صورة كيان العدو.

وقال مدير معهد الأبحاث الإسرائيلي -إيتمار ماركوس- "إن جهات دولية نجحت في التأثير من خلال ضغطها على القائمين على موقع اليوتيوب الذي يعد من أهم و أقوى المواقع على شبكة الانترنت ودفعوهم إلى إزالة 250 فيلم قصير".

وأشارت الإذاعة إلى أن مدير المعهد قد نجح بالتعاون مع مؤسس حركة "إسرائيل" شلي و مدير عام مجلس يشع الاستيطاني وآلاف المشتركين في القناة –الرابط الذي يبث الأفلام- بإعادة القناة للشبكة بعد أربعة أيام من التوتر والقلق ومئات الرسائل للضغط على إدارة الموقع.

 

انشر عبر