شريط الأخبار

الاحتلال :من الخطأ الجسيم الاعتقاد بأنه لن يردّ في حال التصعيد مع لبنان

11:54 - 22 تشرين ثاني / ديسمبر 2010


الاحتلال :من الخطأ الجسيم الاعتقاد بأنه لن يردّ في حال اشتعال الوضع مع لبنان

فلسطين اليوم-وكالات

زعمت مراجع أمنية صهيونية مجددا انه في ضوء استمرار ظاهرة قيام حزب الله بنصب صواريخه ومستودعات وسائله القتالية داخل القرى اللبنانية وبجوار مبان مدنية"  فإن جيش الاحتلال في حال اشتعال الوضع في الجبهة اللبنانية "وحسب زعمه"- سيوجه إنذارا مسبقاً إلى سكان هذه القرى لإخلائها قبل مهاجمة أهداف حزب الله داخل القرى بواسطة تشكيلة متنوعة من الوسائل.

ويأتي توضيح هذه المراجع بعد أن أكد ضابط كبير في قيادة المنطقة الشمالية في أواسط الشهر الجاري انه من الخطأ الجسيم الاعتقاد بأن الاحتلال لن يردّ في حال اشتعال الوضع على الحدود اللبنانية بسبب تقرير غولدستون, وقال" العبر من هذا التقرير بالنسبة لعملية (الرصاص المصبوب) في قطاع غزة لن تؤثر على النشاط الهجومي الذي سيقوم به الاحتلال في الجولة الحربية المقبلة" .

وأوضح أن ما سيقوم به الاحتلال على الجبهة اللبنانية لن تكون شبيها بما جرى في القطاع فحزب الله قام بتطوير قدرة صاروخية متقدمة داخل القرى اللبنانية المدنية , "فإسرائيل" تزعم بأنها ستقوم بتحذير سكان تلك القرى مسبقا لإخلائها ثم تقوم بمهاجمة تلك الأهداف لإصابة أفراد حزب الله المختبئين داخل هذه القرى.

وأوضح الضابط الكبير ان حزب الله ترك معظم ما يسمى ب "المحميات الطبيعية" في الجنوب اللبناني أي شبكة مخابئ حزب الله السرية تحت الأرض .

وعلم من مصادر لبنانية أن سكان الجنوب اللبناني يخشون تصاعد الأوضاع على خلفية تصعيد لهجة التصريحات من جانب قيادة حزب الله من جهة  وصهاينة كبار من جهة أخرى. وتشير هذه المصادر الى خشية سكان الجنوب من احتمال اضطرارهم مجددا إلى إخلاء قراهم علما بأنهم سيواجهون صعوبة في هذا المجال مرة أخرى في ظل العبر المستخلصة مما حدث في الماضي دون مساعدة الجهات الحكومية اللبنانية المختصة.

انشر عبر