شريط الأخبار

البدء بتطبيق مطالب مرحلية لوقف إضراب المعتقلين السياسيين بالضفة

10:59 - 22 تموز / ديسمبر 2010

البدء بتطبيق مطالب مرحلية لوقف إضراب المعتقلين السياسيين بالضفة

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد بيان أصدرته حركة حماس باسم لجنة اهالي المعتقلين في الضفة الغربية، أن الأجهزة الأمنية نقلت المعتقل محمد سوقية من سجن بيت لحم إلى السجن في مدينة جنين حيث تسكن عائلته، كما نقلت المعتقل مجد عبيد من سجن الجنيد في نابلس إلى السجن في بيت لحم.

 

وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية زارت المعتقلين في سجون المخابرات في الضفة الغربية، قد أعلنت أن المعتقلين الذين خاضوا اضرابا عن الطعام، قد توصلوا الى اتفاق لوقف الاضراب بشكل مؤقت، مقابل الاستجابة لعدد من المطالب المرحلية التي تقدموا بها وعلى رأسها نقلهم إلى سجون قريبة من أماكن سكنهم، حيث وعدت المخابرات بالعمل على تنفيذ هذه المطالب في اسرع وقت ممكن.

 

واعتبرت حماس في بيانها لها ، نقل المعتقلين الى مناطق سكناهم خطوة غير كافية "ويجب مواصلة الضغط على قادة السلطة في الضفة من أجل إجبار قادة الأجهزة الأمنية على الاستجابة لمطالب المختطفين".

 

وقالت الحركة إن المعتقلين ما زالوا مضربين عن الطعام، مشيرة إلى أن "المعتقل ناجح العاصي يرقد في مستشفى رام الله منذ أربعة أيام في وضع صحي صعب ويعاني من مرض الأزمة التي زادت حدتها بشكل كبير جراء التعذيب وظروف الاحتجاز السيئة كما أنها ما زالت تمنع زوجته وذويه من زيارته والاطمئنان عليه".

 

كما اتهمت حركة حماس في بيان موقع باسم نواب الحركة في سلفيت، الأجهزة الأمنية بانتهاج سياسة جديدة تقوم على استدعاء سيدات للتحقيق معهن.

 

وقال النواب: "يبدو أن هذه سياسة جديدة لإذلال الأخوات والأخت دلال جوهر حنني ليست هي الأولى التي استدعيت للتحقيق معها بل سبقها زوجة الشهيد القسامي عبد الله الديك في المحافظة وكثير من الأخوات في كافة محافظات الضفة الغربية".

انشر عبر