شريط الأخبار

تربية شرق غزة تعقد يوماً دراسياً بعنوان " توظيف الطرائف العلمية في التدريس

10:45 - 22 كانون أول / ديسمبر 2010


تربية شرق غزة تعقد يوماً دراسياً بعنوان " توظيف الطرائف العلمية في التدريس

فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الإشراف والتأهيل التربوي- يوماً دراسياً لمعلمي العلوم بعنوان " توظيف الطرائف العلمية في التدريس "في مدرسة شهداء المنطار الأساسية "أ" للبنات ، وذلك في إطار سعيها الحثيث لتطوير الأداء المهني لدى المعلمين وحرصها الشديد للارتقاء بالمستوى التحصيلي لطلبتها.

و حضر الدرس كل من د. جواد الشيخ خليل مشرف العلوم بالمديرية ،و أ. عزيزة عبد الله شرير مدير المدرسة ، بالإضافة إلى معلمي مبحث العلوم في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم شرق غزة.

وأوضح د. جواد الشيخ خليل بأن اليوم الدراسي سيناقش عدة محاور ذات علاقة بالعنوان منها مفهوم الطرفة التعليمية و أهمية الطرائف العلمية وتصميم الطرائف المناسبة للموقف التعليمي وكذلك شروط الطرفة العلمية .

معتبراً أن الطرائف العلمية تضفي جو من المرح والسرور داخل الدرس بعيداً عن التعقيد ويتم من خلالها توظيف المعلومات بشكل جيد وترفع درجة المشاركة من الطلبة.

في ختام كلمته توجهه بالشكر والعرفان لمديرة التربية والتعليم أ. سمية النخالة لاهتمامها بعقد مثل هذه الأيام الدراسية ومن ثم توفير الدعم المادي والمعنوي لها.  

وقد بلغ عدد المشاركين من معلمي العلوم في هذا اليوم الدراسي 30 معلم ومعلمة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة.

وفي نهاية اليوم الدراسي فتح باب النقاش لتبادل وجهات النظر بين المعلمين حيث أوصى الجميع بضرورة عقد المزيد من هذه اللقاءات لتبادل الخبرات ومواكبة كل ما هو جديد ، كما شكر المشاركون إدارة مدرسة شهداء المنطار "أ" للبنات على حسن الضيافة وتوفير سبل الراحة والنجاح لليوم الدراسي.

وجديراً بالذكر أنه أعد المادة التدريبية لهذا اليوم وقدمها د. جواد الشيخ خليل وهو من مشرفي العلوم المميزين بمديرية التربية والتعليم شرق غزة. 

انشر عبر