شريط الأخبار

موقعان اليكترونيان اردنيان يبدآن ترجمة وثائق ويكيليكس الى العربية

06:27 - 21 حزيران / ديسمبر 2010

موقعان اليكترونيان اردنيان يبدآن ترجمة وثائق ويكيليكس الى العربية

فلسطين اليوم-وكالات

بدأ موقعان اخباريان الكترونيان اردنيان بترجمة وثائق ويكيليكيس الصادرة عن السفارة الاميركية في عمان والمتعلقة بالاردن والدول العربية الى اللغة العربية، حسبما افاد بيان الثلاثاء.

 

وقال بيان صادر عن موقع "عمان نت" و"حبر دوت كوم" حصلت وكالة (فرانس برس) على نسخة منه انهما بدآ هذا الاسبوع بنشر ترجمات غير رسمية لبرقيات صادرة عن السفارة الاميركية في عمان نشرها موقع ويكيليكس ولها علاقة بالاردن والمنطقة العربية.

 

ونقل البيان عن محمد عرسان مدير موقع "عمان نت" قوله ان: "الهدف من هذه الترجمات هو اطلاع الرأي العام الاردني بشكل خاص والجمهور العربي بشكل عام على آخر تسريبات الموقع وازالة حاجز اللغة الذي قد يواجه بعض الناس".

 

واضاف انه يأمل في ان "يؤدي نشر هذه الوثائق باللغة العربية في نهاية المطاف الى خلق نوع من ويكيليكس اردني عن طريق تشجيع أي شخص لديه وثائق هامة لنشرها في وسائل الاعلام المحلية، لا سيما في ظل غياب الشفافية في ما يتعلق ببعض قضايا الاردن".

 

وبحسب البيان فان "هناك العديد من المتطوعين المشاركين في ترجمة البرقيات ذات الصلة بالاردن والتي يشرف عليها فريق من المحررين".

 

ودعا البيان المترجمين من ذوي الخبرة والمهارة الى "الانضمام الى مشروع تعريب الوثائق ذات الصلة بالاردن وكل ما صدر عن السفارة في عمان".

 

وبدأ موقع ويكيليكس ببث 250 الف برقية دبلوماسية اميركية نشرها عدد من كبريات الصحف في العالم.

انشر عبر