شريط الأخبار

أغلى دراجة بخارية فى العالم

06:02 - 21 تموز / ديسمبر 2010

أغلى دراجة بخارية فى العالم

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت شركة "كلاريون الشرق الأوسط" اليوم عن عرضها لدراجة "آيكون شين"، وهى واحدة من أغلى الدراجات النارية فى العالم، وذلك خلال معرض الخليج للدراجات 2011 المصاحب لأسبوع الخليج للدراجات 2011.

 

تم تصميم "آيكون شين"، تخليداً لذكرى متسابق الدراجات النارية الشهير بارى شين بريطانى المولد والحاصل على بطولة العالم لمرتين، والذى يعد من الأسماء الساطعة فى عالم الدراجات النارية على الرغم من مضى أكثر من سبع سنوات على وفاته.

 

ومن جانبه قال فريدى نجل بارى شين ومصمم دراجة آيكون شين: "لقد كان تصميم هذه الدراجة من الأمور الرائعة حيث وضعت بها كل أفكارى التى بدأت بتجميعها منذ بداية العام، فقيادة هذه الدراجة الفريدة ممتع للغاية فهى سريعة جداً، كما أن محركها عالى الجودة يجعلها آمنة ومحببة لجميع راكبى الدراجات."

 

تشكل "آيكون شين" نقلة نوعية فى عالم الدراجات حيث تعد دراجة "خارقة"، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدراجة مزودة بمحرك سعته 1400 سى سى بقوة 250 حصاناً وتصل سرعتها القصوى إلى 200 ميل فى الساعة.

 

وقد تم تصميم دراجة شين الخارقة بتعاون كل من عائلة شين وأصدقاء بارى شين ونخبة من المهندسين والميكانيكيين، وتم صناعتها يدوياً وبتفاصيل عالية الجودة ودقة فى الأداء الهندسى، مما جعل منها دراجة مميزة وفريدة من نوعها.

 

يصل سعر الدراجة إلى 107,000 دولار أى ما يعادل 613,733 درهم، وسيحصل كل مالك على عرض تفصيلى عنها ورحلة مصورة تتضمن عملية البناء والتركيب لها.

 

وقال كريستوفر هادسون، المدير التنفيذى لكلاريون الشرق الأوسط: "إنه لشرف لنا أن نقدم دراجة "آيكون شين" الفريدة والخارقة فى معرض الخليج للدراجات، والتى تعكس شجاعة وإقدام بارى شين التى جعلت منه أسطورة فى السبعينيات وبطلاً لسباقات الدراجات النارية حول العالم."

وستتاح للزوار فرصة مشاهدة قمة الأداء الهندسى المتميز والتى تجسد أسطورة سباق السيارات "بارى شين".

 

وتتوفر الدراجة بلونين وهما الأسود أو التيتانيوم حيث يتم تصميم كل دراجة بما يتناسب مع وزن المشترى، طوله وحجمه، ويقتصر إنتاج هذه الدراجة الفريدة على 52 دراجات نارية، واحدة عن كل سنة من حياة فى بارى شين.

 

وسيعقد أسبوع الخليج للدراجات النارية تحت رعاية محمد بن سليم، نائب رئيس الاتحاد الدولى للسيارات ورئيس نادى السيارات والسياحة فى الإمارات العربية المتحدة، فى الفترة من 10-12 فبراير 2011 فى فيستيفال سيتى بدبى، وهو مصمم لإبراز وتسليط الضوء على المتميزين فى صناعة الدراجات النارية المعدلة.

 

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض، والذى تبلغ مساحته 6,800 متر مربع أكثر من 40,000 زائر، وسيتضمن هذا المهرجان الحافل فى 2011، ما يزيد على 150 عارضًا لأحدث موديلات الدراجات من شركات هارلى دافيدسون، هوندا، كى تى إم، دوكاتى، بى أم دبليو، كاوازاكى، وفيكتورى، وشركات إكسسوارات الدراجات.

 

انشر عبر