شريط الأخبار

مسيرة سلمية من بروكسل لغزة الأحد القادم

05:05 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2010

مسيرة سلمية من بروكسل لغزة الأحد القادم

فلسطين اليوم-بلجيكا

ينظم تجمع الجيل الفلسطيني في بلجيكا فعاليات للمسيرة السلمية التي تحمل عنوان "نحن لا ننسى غزة، نمشي ونتذكر"، لرفع الحصار عن قطاع غزة يوم الأحد 26 كانون أول/ ديسمبر، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، من تقاطع  شارع دو ستالينغارد وبوليفارد دو ميدي في بروكسل.

وأوضح المنظمون للمسيرة السلمية أن الهدف "تفعيل المقاومة السلمية ورفع الحصار عن غزة أولا، ومن ثمّ إدانة سياسة الاحتلال والاستعمار الصهيوني في فلسطين، والصهيونية بوصفها حركة سياسية استعمارية عنصرية، ودعما لمقاومة الشعب الفلسطيني، والمطالبة بالإفراج عن جميع السجناء، كما أنها تأيدا للحركة الدولية في مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.

وستشارك فيها الحركات الاجتماعية والعمالية، إضافة للمواطنين والمنظمات غير الحكومية ولجان التضامن وبعض الممثلين السياسيين.

 

يذكر أن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع مرور عامين على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،  وقتل أكثر من 1400 مواطن مدني، واحتجاجا على استمرار الحصار غير القانوني على غزة والعقاب الجماعي على سكانه، بعد أن اتهمت مؤسسات حقوق الإنسان "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب، واتهام بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق برئاسة القاضي الجنوب إفريقي ريتشارد غولدستون لدولة الكيان بانتهاك القانون الدولي الإنساني".

انشر عبر