شريط الأخبار

مصر: الموساد جند تاجر مصري عبر رسالة البحث عن عمل في الصين‏

09:54 - 20 حزيران / ديسمبر 2010

مصر: الموساد جند تاجر مصري عبر رسالة البحث عن عمل في الصين‏

ترجمة فلسطين اليوم

أعلن مصدر قضائي مصري في القاهرة بأنه سيتم تقديم التاجر المصري ( طارق عبد الرزاق) للمحاكمة بتهمة التجسس لصالح إسرائيل وبتجنيد عملاء آخرين للموساد الصهيوني في كل من لبنان وسوريا.

 

ويعمل عبد الرازق  في مجال الاستيراد والتصدير وتم اعتقاله في شهر مايو الماضي كما صدر قرار اعتقال بحق  شخصين آخرين يعملان عملاء للموساد.

 

وتتهم مصر الثلاثة بالتجسس وتعريض مصالح مصر للخطر وان المهمة الموكلة لهم من الموساد كانت ستؤدي إلى أزمة في العلاقات المصرية مع لبنان وسوريا.

 

 وحسب القاضي المصري، فقد ابلغ الجاسوس عبد الرزاق الموساد الإسرائيلي أسماء موظفين من شركة الاتصالات المصرية واللبنانية والسورية.

 

 وحسب بيان القضاء المصري فان الموساد الإسرائيلي جند عبد الرزاق في صفوفه عام 2007 عندما وصل البريد الالكتروني الخاص بعبد الرزاق رسالة  تتضمن البحث عن عمل في الصين

 

وقد ذكر موقع عنيان مركزي الإخباري الإسرائيلي  أمس الأحد  وفقا لمصادر أمنيه بأنه تم قبل أيام اعتقال عدة أشخاص من الموظفين في شركة ( تلكوم ايجبت ) للاتصالات والتي تملك شبكة الاتصالات الأرضية و45% من شركة الهواتف الخلوية ( فيدافون) بالاشتباه بهم بالتجسس لإسرائيل.

 

ووفقا للتحقيقات الأولية، فإن المشتبه بهم بالتجسس لإسرائيل اعترفوا بأنهم تنصتوا على الاتصالات الدولية الخاصة بمكاتب الوزارات المصرية المختلفة وان جزء من المشبوهين تم تدريبهم على التجسس في إسرائيل، كما اعترفوا عن اسم الشخص الذي شغلهم في مهمة التجسس

 

من جهتها ذكرت قناة "الجزيرة" نقلا عن مصادر قضائية مصرية، دون الكشف عن هويتهم، أن أفراد شبكة التجسس، استعانوا بجهاز سويتش في أمريكا وأجهزة استقبال في إسرائيل، معترفين بأنهم تدربوا في تل أبيب على يد ايفير الحريري وابراهام جادعون، واشتروا أجهزة تنصت بـ 42 ألف دولار لوضعها في غزة بمساعدة فلسطينيين.

 

انشر عبر