شريط الأخبار

أردوغان: فشل أمريكا في وقف الاستيطان مصدر قلق بالغ لتركيا

05:31 - 20 تموز / ديسمبر 2010

أردوغان: فشل أمريكا في وقف الاستيطان مصدر قلق بالغ لتركيا

فلسطين اليوم-وكالات

أكد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم "أن بلاده لم تغير مطالبها المتعلقة بقضية سيطرة دولة الكيان على سفينة مرمرة التركية، خلال المباحثات التي جرت في "جنيف" مؤخرا بين مسئولين أتراك وإسرائيليين.

 

وربط أردوغان، خلال حديث خاص له لوكالة الأنباء السورية "سانا"، مجددا عودة العلاقات بين البلدين إلى وضعها الطبيعي بتقديم "إسرائيل" اعتذاراً لتركيا ودفع تعويضات.

 

وقال أردوغان، إن فشل المساعي الأمريكية لإقناع دولة الكيان بإعادة تجميد البناء في المستوطنات هو مصدر قلق بالغ بالنسبة لتركيا"، معتبرا "أن دولة الكيان أثارت بتصرفاتها الأخيرة الكثير من الشبهات فيما يتعلق برغبتها في السلام بالمنطقة.

 

ورأى رئيس الوزراء التركي، أن المسار السوري للسلام ذو أهمية مصيرية بالنسبة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط"، مضيفا "أن تمسك سوريا بالعودة إلى المفاوضات عبر الوسيط التركي، يعكس ويثبت الأهمية البالغة التي توليها لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

ودعا أردوغان، دولة الكيان إلى أن تثبت بالقول والفعل أنها تريد السلام بكل صدق، مؤكداً أن أي تطورات إيجابية في العلاقات التركية الإسرائيلية ستكون له دون أدنى شك انعكاسات إيجابية على هذا الموضوع.

 

انشر عبر