شريط الأخبار

أبو مازن: نتنياهو أبلغني بعجزه عن وقف الاستيطان خوفاً على حكومته من الانهيار

03:17 - 20 آب / ديسمبر 2010

أبو مازن: نتنياهو أبلغني بعجزه عن وقف الاستيطان خوفاً على حكومته من الانهيار

فلسطين اليوم: رام الله

كشف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أمام حوالي 100 من الشخصيات الإسرائيلية اليسارية، خلال لقائه معهم أمس الأحد بمكتبه في رام الله، أن رئيس حكومة الاحتلال ، بنيامين نتانياهو، أبلغه بعجزه عن تنفيذ قرار تجميد البناء، خوفا على حكومته من الانهيار.

 

وكان على رأس الوفد اليسارى الإسرائيلى رئيس حزب ميرتس، عمرام متسناع، والعديد من أعضاء الكنيست من الأحزاب اليسارية، فضلاً عن ممثلين عن الأحزاب المتزمتة ومن الليكود أيضاً.

 

وأشار أبو مازن إلى أنه خلال لقائه الأخير مع نتانياهو أخبره بأن لن يستطيع التقدم في عملية المفاوضات دون تجميد البناء في المستوطنات، لافتا إلى أن نتانياهو قدّم أمامه العديد من الذرائع الواهية.

 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية أنه بهذا انتهى اللقاء الذي عُقِد في بيت نتانياهو، وقد عبر أبو مازن عن أسفه لعدم مقدرة الإدارة الأمريكية الضغط على "إسرائيل" بهذا الشأن بعد تلك الوعود التي أخذتها على عاتقها آنفا.

 

وكشف أبو مازن النقاب عن المحادثات التي جرت بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، أيهود أولمرت، الذي رفض عقد أي لقاء مع الفلسطينيين خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وقال أبو مازن: "إننا وافقنا على تواجد قوات دولية على الأرض بعد الإعلان عن قيام دولة فلسطينية، وكذلك كان هناك موافقة من الأردنيين والمصريين بهذا الشأن".وفى نهاية حديثه تطرق أبو مازن إلى أمور شخصية خاصة به، وقال: "إن لي 8 أحفاد، وأريد أن يعيشوا بسلام وأمان ولا نريد سفكا للدماء كما حدث بغزة".

انشر عبر