شريط الأخبار

القيادي حلس :خطة العام 2011 تهدف لمزيد من التقدم بعمل المرأة المتميز

12:16 - 20 تشرين أول / ديسمبر 2010

"العمل النسائي" للجهاد الإسلامي تستعرض انجازاتها خلال العام الجاري

فلسطين اليوم- غزة

استعرضت دائرة العمل النسائي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الاثنين؛ أبرز النشاطات التي نفذتها خلال العام الجاري، مؤكدةً في السياق أنها بصدد المضي قدماً في تحقيق مزيد من الخطوات المتميزة للارتقاء بعملها والسمو به نحو الأفضل خلال العام 2011م.

 

وأوضح مسؤول الدائرة الأستاذ وليد حلس أن من بين الانجازات التي تم تحقيقها افتتاح 26 مركزاً جديداً على مستوى محافظات غزة؛ لتصبح منابر ونوافذ لإشعاع العلم والإيمان والوعي لدى شريحة النساء الفلسطينيات في القطاع المحاصر.

 

وبيَّن حلس أنه أعطى تعليماته للأخوات في المراكز التي افتتحت بنشر ثقافة التسامح والوحدة و تعزيز الأواصر والروابط بين الناس عبر النساء؛ لما تمثله المرأة من دورٍ كبير في التنشئة والمحافظة على النسيج الاجتماعي من التدهور الناجم عن حقبة الانقسام المريرة. 

 

وأشار القيادي في الجهاد الإسلامي إلى أن الدائرة استوعبت أكثر من 200 كادر متخصص جديد في لجانها المختلفة وخاصةً الإعلامية والدعوية والمالية، وذلك بهدف تطوير العمل وتحقيق المزيد من الانجازات والإبداعات باعتبار أن التوسع في العمل يحتاج إلى كوادر مهنية تؤدي ما عليها من دور بالشكل والصورة المطلوبة.

 

ولفت حلس النظر إلى أن الطواقم المتخصصة التي عززت بها دائرة العمل النسائي لجانها العاملة استطاعت أن تحقق قفزات نوعية ملموسة من أبرزها إنشاء نافذة الكترونية تحمل اسم "خنساء فلسطين".

 

وتحدَّث القيادي حلس عن تنظيم الدائرة لدورات متخصصة في أكثر من مجال للأخوات العاملات في لجان العمل المختلفة ومنها دورة في الوعظ والإرشاد وأخرى في المجال الإعلامي وثالثة تتعلق بالشؤون الإدارية والمالية.

 

ونوَّه إلى أن دائرة العمل النسائي قامت خلال العام الجاري بتوزيع أكثر من 50,000 دولار كمساعدات اجتماعية نقدية وعينية تركزت على طالبات الجامعات.

 

كما وأشار حلس إلى أن الدائرة بصدد الإعداد لإطلاق مركز "خنساء فلسطين للدراسات والتطوير والتنمية"، مبيَّناً أنه سيكون جسراً للتواصل المجتمعي والثقافي في قطاع غزة. 

 

وقال مسؤول العمل النسائي بحركة الجهاد الإسلامي:" إن ما تحقق من انجازات ملموسة – مما تم استعراضه آنفاً- كان له دورٌ كبير في الحضور الحاشد واللافت وغير المسبوق لشريحة النساء في مهرجان الانطلاقة الجهادية الثالثة والعشرين الذي نظم مؤخراً في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة".

انشر عبر