شريط الأخبار

بعد التوتر..الاحتلال ينشر كتيبة الدبابات "المدرعة 9 " على حدود غزة

09:21 - 20 تشرين أول / ديسمبر 2010

بعد التوتر..الاحتلال ينشر الكتيبة "المدرعة 9 " على حدود غزة

فلسطين اليوم-غزة

قرر الاحتلال الصهيوني مساء أمس , نشر الكتيبة "المدرعة 9 " على الحدود مع قطاع غزة، وذلك في أعقاب تصاعد التوتر خلال الأيام الماضية.

وتعتبر هذه الكتيبة الوحيدة في لواء المدرعات للجيش الصهيوني الذي تم تزويد دبابة الميركافا 4 بمنظومة الدفاع "معطف الريح".

 

وبحسب ما ورد على صحيفة "هآرتس" فقد قرر جيش الاحتلال في اللحظات الأخيرة نشر هذه الكتيبة على الحدود مع قطاع غزة، حيث تعتبر الوحيدة في الجيش مزودة بمنظومة "معطف الريح" والتي يعتبرها جيش الاحتلال قادرة على التصدي للصواريخ المضادة للدروع، والتي تم إدخالها قبل أسابيع الى هذه الكتيبة وسيتم اختبار هذه المنظومة الأربعاء القادم من خلال تدريب بالسلاح الحي.

 

واشار الموقع ان  جيش الاحتلال أقدم على نشر هذه الكتيبة بعد تصاعد حدة التوتر على الحدود مع قطاع غزة، خاصة ان إحدى دبابات الميركافا قد تعرضت قبل أسبوعين لصاروخ مضاد للدروع على الحدود مع القطاع، حيث تم إصابة الدبابة والحق بها إضراراً دون ان يصاب طاقم الدبابة، وقد قدر الجيش أن الصاروخ من صنع فلسطيني وهذا ما زاد التخوفات لدى الجيش الصهيوني في حال تم إطلاق انواع اخرى من الصواريخ المضادة للدروع.

 

وأضاف الموقع ان تقديرات جيش الاحتلال تؤكد ان منظومة "معطف الريح" قادرة على التعامل مع الصواريخ المضادة للدروع حيث جرى التدريب على هذه المنظومة خلال الأسابيع الماضية، وسيتم اختبار هذه المنظومة بالسلاح الحي وبوجود طاقم الدبابة بداخلها وذلك الأربعاء القادم.

انشر عبر