شريط الأخبار

نتنياهو يهاجم منظمة "هيومن رايس وتش"

09:09 - 20 تموز / ديسمبر 2010

 

نتنياهو يهاجم منظمة "هيومن رايس وتش"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

هاجم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو منظمة "هيومن رايس وتش" المدافعة عن حقوق الإنسان واصفاً إياها بالنفاق, وأن المنظمة تغض الطرف عن أنظمة قمعية تجلد النساء بينما تختار أن تهاجم إسرائيل وهي الديمقراطية الليبرالية الوحيدة في الشرق الأوسط, على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد ساعات على نشر تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش ندد بالتمييز المنهجي الذي يستهدف الفلسطينيين في الضفة الغربية ويدعو الولايات المتحدة إلى معاقبة إسرائيل ماليا بسبب سياسة الاستيطان.

وذكر التقرير أن الفلسطينيين يواجهون تمييزاً ممنهجاً من واقع أصلهم العرقي أو الوطني مع حرمانهم من الكهرباء والمياه والمدارس والطرق، بينما يتمتع المستوطنون اليهود الساكنون على مقربة منهم بجميع الخدمات.

من جهة أخرى صرح رئيس نتنياهو بأن حكومته ستواصل البحث عن السلام, إلا أنه ادعى أنه حتى إذا تمكنت إسرائيل من تحقيق السلام فان الحملات ضد شرعية وجودها ستستمر لأن هناك من يطالب بأن يمحى كيان العدو عن الخارطة ولا يكتفون بالانسحاب إلى حدود 1967.

وأوضح نتنياهو خلال ندوة أقامتها الليلة الماضية وزارة الخارجية حول المحاولات لسحب الشرعية عن كيان العدو, أن الوسيلة التي يمكن مواجهة هذه الحملة تتمثل في إتباع إستراتيجية هجومية ودفاعية في نفس الوقت.

وحسب نتنياهو فإنه يمكن تثقيف الناس حول وقائع الحياة اليومية في إسرائيل, وكذلك توضيح مساهمات كيان العدو في المجالات المختلفة, ومن جهة أخرى يجب التوضيح لأعداء كيان العدو أن محاولات نزع الشرعية لن يمنعها من استخدام القوة في إطار الدفاع عن النفس, على حد زعمه.

 

انشر عبر