شريط الأخبار

رفض الإبعاد إلى غزة..جيش الاحتلال يقتحم منزل أقدم أسير إداري ويهدد أسرته

10:28 - 19 كانون أول / ديسمبر 2010


رفض الإبعاد إلى غزة..جيش الاحتلال يقتحم منزل أقدم أسير إداري ويهدد أسرته

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الاسرائيلي منزل الأسير عايد دودين من بلدة دورا بمدينة الخليل ونكلت بأفراد أسرته وأبلغت ابنه الكبير حمزة بمراجعة جهاز المخابرات وهو طالب في كلية القانون.

 

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن حالة من الهلع أصابت أفراد أسرته أدت إلى نقل كريمة الأسير دودين وهي طالبة في الثانوية العامة إلى المستشفى .

 

وأضاف الخفش أن اقتحام المنزل جاء بالتزامن مع رفض الأسير عايد دودين والذي يعتبر أقدم أسير إداري في سجون الاحتلال والمعتقل منذ 19/10/2007 عرضاً تقدمت به محكمة العدل العليا الإسرائيلية بالإفراج عنه مقابل إبعاده إلى قطاع غزة الأمر الذي رفضه الأسير عايد وقال " إنه يريد أن يعود لبيته وأسرته ويرفض أي عرض بالإبعاد".

 

وذكر الخفش أن دودين أمضى ما يزيد عن ثلاثة عشر عاماً في سجون الاحتلال منها خمسة أعوام في الاعتقال الإداري وله شقيق محكوم مدى الحياة معتقل منذ سبعة عشر عاماً وهو الأسير موسى دودين .

 

وقال الخفش أن مقايضة الإبعاد بالإفراج أمر مرفوض وعلى قادة الحركة الأسير رفض مثل هذا الأسلوب الذي يعتبر مخالفاً لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية .

 

وناشد الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل من أجل تأمين الإفراج عن الأسير دودين ومعه قرابة 170 معتقلاً إدارياً في سجون الاحتلال.

 

 

 

انشر عبر