شريط الأخبار

عباس يطالب بقوات دولية في الضفة

09:23 - 19 أيلول / ديسمبر 2010

عباس يطالب بقوات دولية في الضفة

 فلسطين اليوم – وكالات

طالب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس اليوم الأحد، بضرورة وجود قوة دولية من حلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في الضفة الغربية، حال إعلان ما أسماها "الدولة الفلسطينية".

 

وجدد عباس قبوله بمبدأ "تبادل الأراضي" في إطار عملية التسوية مع الاحتلال الصهيوني، وقال  "أن السلام يتحقق من خلال اقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية مع تبادل أراض متفق عليه بنفس النسبة والقيمة".

 

وقال عباس خلال لقائه في رام الله مثقفين ومفكرين صهاينة من "تحالف السلام الفلسطيني الاسرائيلي"، إن المفاوضات هي الطريق الوحيد للوصول الى سلام شامل في المنطقة، مضيفا "نحن نريد السلام، والمفاوضات هي الطريق الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة".

 

وكرر مطلبه بشأن وجود قوة من طرق ثالث، وقال "اقترحنا أن تكون من حلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وأن نجد حلولا للقضايا الاخرى من قضايا المرحلة النهائية وهي القدس والحدود والامن والاستيطان والمياه واللاجئين والأسرى".

 

واعتبر عباس لقاءه بالمفكرين والمثقفين الصهاينة "فرصة مهمة ويجب ان تتكرر"، موضحاً أنه جرى بقرار من قيادة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية .

 

واضاف "لدي ثمانية احفاد اربعة منهم شاركوا في مجموعات السلام في الولايات المتحدة واريدهم ان يشاركوا في صنع السلام هنا في المنطقة في اريحا وحيفا ".

 

انشر عبر