شريط الأخبار

العدو متخوف من امتلاك حزب الله صواريخ فرنسية

09:17 - 19 تموز / ديسمبر 2010

العدو متخوف من امتلاك حزب الله صواريخ فرنسية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

عبر مسؤول صهيوني عن قلق الكيان البالغ إزاء عزم فرنسا تزويد الجيش اللبناني بصواريخ مضادة للدروع، متخوفا من وقوع هذه الأسلحة بيد حزب الله.

 

ونقلت وكالة فرانس برس اليوم الأحد عن المسؤول الصهيوني -الذي وصفته بالكبير- وطلب عدم الكشف عن اسمه قوله "لقد عبرنا عن قلقنا إزاء تنامي نفوذ حزب الله اللبناني داخل الحكومة اللبنانية، وإزاء احتمال انتقال أسلحة موجهة مبدئيا إلى الجيش اللبناني إلى ترسانة حزب الله".

 

وكان مصدر حكومي لبناني أعلن الجمعة أن الحكومة الفرنسية ستسلم الجيش اللبناني خلال أسابيع مئة صاروخ مضاد للدروع من طراز "هوت".

 

وأضاف المصدر أن "رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أبلغ الأربعاء بالقرار الفرنسي بشأن تزويد الجيش بمئة صاروخ جو-ارض من طراز هوت مخصصة للمروحيات الفرنسية الصنع من طراز غازيل" التي يملكها لبنان.

 

وأكد أن الصواريخ تقدم الى الجيش اللبناني على شكل هبة "ومن دون أي شروط"، وأن هذه الصواريخ ستسلم إلى لبنان "قبل العشرين من شباط/فبراير" المقبل.

 

وقد اكدت وزارة الدفاع الفرنسية توجيه رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون رسالة بهذا المعنى الى نظيره اللبناني، كما أشارت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان الى أن "تعاوننا العسكري مع لبنان يساهم في استقلال البلاد واستقرارها وينسجم مع القرار الدولي 1701".

 

ويزعم الاحتلال أن ترسانة حزب الله تضاعفت ثلاث مرات منذ انتهاء حرب تموز/يوليو 2006، وأن عدد الصواريخ التي يملكها هذا الحزب باتت نحو 42 الفا تستطيع الوصول إلى أي نقطة في فلسطين.

انشر عبر