شريط الأخبار

د. الحية يحذر عبر "فلسطين اليوم": وحدة شعبنا تمر بمرحلة خطيرة

01:28 - 19 تشرين أول / ديسمبر 2010

د. الحية يحذر عبر "فلسطين اليوم": وحدة شعبنا تمر بمرحلة خطيرة

فلسطين اليوم-غزة

عبر النائب خليل الحية القيادي في حركة حماس اليوم الأحد, عن سخطه الشديد جراء التصعيد الصهيوني ضد شعبنا والذي أدى لاستشهاد  12 مواطناً منذ بداية الشهر الجاري.

وطالب الدكتور الحية خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" المقاومة الفلسطينية لأخذ مزيد من الحيطة والحذر جراء الاستهداف المتكرر من قبل الاحتلال, الذي فضح السياسة التي تنتهجها من تصعيد عبر البحر والبر والجو في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان خمسة شهداء سقطوا الليلة الماضية بعد استهداف طائرات الاحتلال الصهيوني مجموعة من المقاومين غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 

وفيما يتعلق بالمعتقلين السياسيين، شدد الحية على مساندته لهم في سجون السلطة والمضربين عن الطعام لليوم ال20 على التوالي, معتبراً أن وحدة شعبنا تمر بمرحلة خطيرة يمزق بنيانه ونسيجه الاجتماعي. 

ورأى الحية، أن ما يتعرض له أبناء الضفة من معاناة هو استهداف مركب ومزدوج بين الاحتلال والسلطة بالضفة المحتلة من تعاون وتنسيق أمني مشترك وملاحقة للمقاومين واستهدافهم من قبل السلطة حيث امتلأت سجون السلطة بالمئات من المعتقلين بالإضافة إلى الملاحقات غيرها من المضايقات والتي كان آخرها استهداف واعتقال الأخوات من أحرار فلسطين وعلى رأسهن المربية تمام أبو السعود, بالإضافة لوضع العديد من رموز الشرعية في دائرة الاستهداف.

انشر عبر