شريط الأخبار

"غوغل" تطلق خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان

12:45 - 19 تموز / ديسمبر 2010

"غوغل" تطلق خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان

فلسطين اليوم- وكالات

أطلق عملاق محركات البحث "غوغل" خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان، على شبكة الانترنت، بهدف الإطلاع على تفاصيل تشريحية في أعضاء الجسم، إذ ستكون هذه الخدمة متاحة فقط، من خلال متصفح الانترنت "كروم"، أو منافسه "فايرفوكس".

وقالت مصادر إعلامية متطابقة إن "خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان، التي أطلقها غوغل، والتي ستكون أشبه بالهيكل العظمي المعملي التقليدي، تسمح بالإطلاع على تفاصيل تشريحية في جسم الإنسان، من خلال قطاعات في العضلات والأعضاء والعظام".

وتسمح الخدمة الجديدة للمستخدم أيضا بالبحث عن أجزاء معينة في جسم الإنسان وتقاسم ما يتوصل إليه من المعلومات مع الأصدقاء.

وتعد الخاصية الجديدة أحدث ثمرة  توصل إليها "غوغل" في تكنولوجيا التصميمات ثلاثية الأبعاد، كما ستكون الخدمة متاحة فقط، من خلال متصفح الانترنت "كروم" أو منافسه "فايرفوكس".

وكانت شركة "غوغل" أطلقت يوم الجمعة تطبيقا جديدا مجانيا، يسهل على مستخدمي نظام تشغيل الهواتف المحمولة "أندرويد"، البحث واكتشاف تطبيقات مناسبة لهم، وذلك من خلال الاستفادة من شبكة الأصدقاء الخاصة بالمستخدم.

يشار إلى أن شركة "غوغل" التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.

 

 

 

انشر عبر