خبر الهيئة العالمية لنصرة القدس تدعو لهبة جماهيرية ضد طمس معالم المساجد بالضفة

الساعة 09:29 ص|19 ديسمبر 2010

الهيئة العالمية لنصرة القدس تدعو لهبة جماهيرية ضد طمس معالم المساجد بالضفة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

حذَّر الأمين العام للهيئة العالمية الشعبية لنصرة القدس من الخطر الذي يهدد المسجد العمري جنوب شرق مدينة الظاهرية في محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة .

 

وأعرب الدكتور محمد عياش، في بيان له اليوم الأحد (19-12)، عن استنكاره للصمت الدولي والعربي "إزاء هذه الانتهاكات الصارخة، والتي تطال كل يوم المقدسات الإسلامية وتجرئ الاحتلال عليها في وضح النهار" .

وطالب عياش رئيس السلطة محمود عباس "بالتشديد على جهات الاختصاص بضرورة متابعة الموضوع ورفع الشكاوى ضد سلطات الاحتلال، التي تمنع ترميم هذا المسجد، والذي يسعى الاحتلال من خلال منع ترميمه لطمس أي معالم أثرية تدل على إسلاميته وقدسيته".

 

وحذر الأمين العام للهيئة العالمية الشعبية لنصرة القدس من "التمادي في السكوت"، مطالبًا بـ"هبة جماهيرية في كافة أنحاء دولة فلسطين، لاستنكار هذا الاستيطان السرطاني الذي ينخر بمقدساتنا الإسلامية".

 

جدير بالذكر أن المسجد "العمري" يعود بناؤه إلى زمن الخليفة عمر بن الخطاب، وأن سلطات الاحتلال الصهيوني تمنع أهالي خربة زنوتا من ترميم وإعمار المسجد، لا سيما وأن أجزاء من الجهة الشمالية للمسجد قد انهارت بفعل الأحوال الجوية والأمطار التي سادت المنطقة قبل أيام، مما يعرضه للسقوط في كل لحظة.