خبر نائب الأمين العام « النخالة »: قوافل كسر الحصار تفضح الكيان العنصري

الساعة 08:24 ص|19 ديسمبر 2010

نائب الأمين العام "النخالة": قوافل كسر الحصار تفضح الكيان العنصري

فلسطين اليوم- وكالات

رحّب الأستاذ زياد النخالة، نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، بكل القوافل التي تهدف إلى كسر الحصار عن غزة، وطالب الشعب الفلسطيني بكل أطيافه بدعم وتعزيز هذه الحملات، التي أكّد بأنها "تفضح الكيان الصهيوني".

 

وأكّد نخالة في تصريح خاص على هامش المؤتمر الصحفي للقافلة الآسيوية المتجهة إلى غزة: أن هذه القوافل "تعلن عن حالة التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتؤكد وحدة الإنسانية في مواجهة المشروع الصهيوني الظالم".

 

وبيّن نائب الأمين العام أن الهدف الرئيس لهذه القوافل، إضافة إلى كسر الحصار عن غزة، هو "فضح الكيان الصهيوني العنصري"، مؤكداً على أن المشروع الصهيوني "لا يستهدف الشعب الفلسطيني فحسب، بل "يستهدف الإنسانية"، فهو يحاصر الشعب الفلسطيني ويحاصر الأطفال ويهدم البيوت ويفعل كل ما ينافي الإنسانية".

 

وأوضح النخالة أن واجب الشعب الفلسطيني والمؤسسات الإنسانية والحركات أن "تعزز هذه الحملات" لكي تحقق أهدافها، وترفع الحصار عن قطاع غزة؛ الذي وصفه بأنه "مجرد من السلاح بالمعايير الدولية وبمعايير موازين القوى الإقليمية والدولية"، منوهاً إلى أهمية هذه الحملات، لأنها سيكون لها "أثر كبير"، نحو كسر وإنهاء الحصار عن القطاع بالكامل.