شريط الأخبار

الاحتلال ابرم اتفاقاً سرياً مع مؤسس موقع ويكيليكس

09:45 - 19 حزيران / ديسمبر 2010

الاحتلال ابرم اتفاقاً سرياً مع مؤسس موقع ويكيليكس

فلسطين اليوم-وكالات

أكد خبراء "إسرائيليون" أن عدم ظهور الكثير من المعلومات عن الاحتلال، في البرقيات التي نشرها موقع ويكيليكس، يعتبر بمثابة الوقود الذي يؤجج نظريات المؤامرة المعروفة سلفا عن الدولة العبرية.

وذكر جوردون دوف المحرر بموقع "فيترانس توديى"  الاحتلال المعادي للحرب، الذي طالما أعلن عما يعتقده بشأن نفوذ الاحتلال السري بجميع أحداث العالم أن الإجابة على السؤال الخاص ما إذا كان هناك بالفعل دور الصهاينة في نشر برقيات ويكليكس ستكشف عنها الأيام.

وقال دوف، في تصريحات لصحيفة "هآرتس" الصهيونية نشرها موقعها الاليكتروني أن تلك الشكوك ستظل كدليل يتسم بالحساسية بشأن ما إذا كان من الواضح أن هناك ارتباطا بين ويكيليكس وإحدى الوكالات الاستخباراتية الذي يعد أحد الإجراءات التي اعتادت عليها "إسرائيل" في ما يخص علاقاتها العامة.

ويتكهن الموقع المذكور بأن هناك اتفاقا سريا بين أسانج و"موساد" الإحتلال يتردد أنه تم إبرامه في جنيف تضمن وعدا من جانب اسانج بعدم نشر أي وثيقة يمكن أن تضر بالأمن الصهيوني أو مصالحها الدبلوماسية.

من جهة أخرى، اكد الجيش الأميركي ان برادلي مانينغ الجندي الشاب الذي يشتبه بأنه سرب لـ"ويكيليكس" الوثائق الدبلوماسية السرية الأميركية التي باشر الموقع بنشرها محتجز في ظل إجراءات أمنية قصوى لكنه يلقى معاملة جيدة منددا بالاتهامات الواردة بشان ظروف اعتقاله.

 

انشر عبر