شريط الأخبار

لبنان يتقدم بشكوى لمجلس الأمن ضد الخروقات الاسرائيلية

05:02 - 18 حزيران / ديسمبر 2010

لبنان يتقدم بشكوى لمجلس الأمن ضد الخروقات الاسرائيلية

فلسطين اليوم: وكالات

تقدم لبنان بشكوى لمجلس الأمن الدولي ضد "اسرائيل"، على خلفية قيامها بخرق القرار 1701، عبر زرعها منظومتي تجسس في منطقتي صنين والباروك، كشفهما الجيش اللبناني في وقت سابق الشهر الحالي.

وقال بيان رسمي وزع، اليوم السبت، إن وزارة الخارجية، تقدمت عبر بعثة لبنان الدائمة في نيويورك بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد "اسرائيل"، على خلفية قيام هذه الأخيرة بزرع منظومتي تجسس في منطقتي الباروك وصنين.

وأضاف البيان أن هاتين المنظومتين زرعتا؛ لالتقاط وبث الاتصالات ولتأمين الوصل بين نقاط تجسس "اسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية وموقع رويسات العلم الاسرائيلي، بالإضافة إلى زرع كاميرات تعمل على التقاط الصور وتحديد الإحداثيات.

وأكدت الشكوى، أن قيام "اسرائيل" بزرع هاتين المنظومتين في عمق الأراضي اللبنانية يشكل انتهاكا صارخا للسيادة اللبنانية وللقوانين والأعراف الدولية ولقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وهو يهدد السلم والأمن الدوليين، كما أنه يمثل عملا عدوانيا ضد الأراضي اللبنانية، ويؤكد مجددا على استهتار "اسرائيل" بقرارات الأمم المتحدة.

كان الجيش اللبناني كشف في الخامس عشر من الشهر الجاري منظومتي تجسس زرعتهما "اسرائيل" في منطقتي صنين والباروك، نتيجة معلومات حصلت عليها مديرية المخابرات في الجيش اللبناني من مصادر المقاومة.

انشر عبر