شريط الأخبار

"مجمع ناصر" الطبي يتسلم أجهزة طبية من "صندوق إعانة المرضى" الكويتي

12:48 - 18 تموز / ديسمبر 2010

 

"مجمع ناصر" الطبي يتسلم أجهزة طبية من "صندوق إعانة المرضى" الكويتي

فلسطين اليوم-غزة

تسلمت إدارة مجمع ناصر الطبي بخان يونس أجهزة طبية مقدمة من "صندوق إعانة المرضى" الكويتي، شملت أجهزة تصوير تلفزيوني خاص بقسم القلب وجهازين آخرين لتنبيه الأعصاب والعضلات لقسم العلاج الطبيعي إضافة إلى جهاز UPS بحجم 40 كلغم لقسم الكلية الصناعية.

وذكرت إدارة المجمع أنّ جهاز تصوير القلب يعمل على تقييم عضلة القلب من خلال الكشف عن حالة الشرايين والأوردة، بالإضافة لتحديد وضع الصمامات وآلية عملها، مبينة أنّ الجهاز يستخدم للحالات التي يصعب فيها نقل المرضى لقسم القلب لمعاينتهم.

وأضافت أنّ جهازي العلاج الطبيعي يساعدان في علاج الكثير من الأمراض مثل، الشلل الأربي الذي يصيب الأطفال وشلل الوجه النصفي وعلاج إصابات الأعصاب الطرفية وإصابات الضفيرة العضوية، اضافة إلى علاج الحروق والكدمات وتخفيف الآلام والمضاعفات الناجمة بعد الجراحة وعلاج إصابات الرأس والعمود الفقري للحفاظ علي قوة العضلة وتنبيه الأعصاب.

وأوضحت إدارة المجمع أنّ توفير جهاز ups لقسم الكلية الصناعية يساعد على استمرار إجراء الغسيل الكلوي في حالة انقطاع التيار الكهربائي الأمر الذي يجنب العطل الذي يحدث في أجهزة الغسيل ويحافظ على سلامة المرضى أثناء عملية الغسيل.

انشر عبر