شريط الأخبار

المسجد العمري على وشك الانهيار

10:40 - 18 حزيران / ديسمبر 2010

المسجد العمري على وشك الانهيار

فلسطين اليوم-الخليل

حمل الأمين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن انهيار المسجد العمري بخربة زنوتا المهددة بالهدم جنوب شرق مدينة الظاهرية في محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وكشف الشيوخي اليوم السبت, أن المسجد العمري في وسط خربة زنوتا أصبح معرض للسقوط  بسبب منع سلطات  الاحتلال أهالي خربة زنوتا من ترميمه واعماره وان أجزاء من الجهة الشمالية للمسجد قد انهارت بفعل الأحوال الجوية والإمطار التي سادت البلاد قبل أيام ، مشيراً الى أن المسجد يعود بنائه لزمن الخليفة المسلم عمر بن الخطاب.

 وطالب الشيوخي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية ووزارة الدولة لشؤون الجدار والاستيطان وكافة جهات الاختصاص السلطة الوطنية الفلسطينية بضرورة متابعة الموضوع ورفع الشكاوى القضائية والقانونية اللازمة ضد الاحتلال التي تمنع ترميم هذا المسجد الأثري والتاريخي الذي يظهر المعالم الفلسطينية والعربية والإسلامية لخربة زنوتا .

وأوضح الشيوخي ان الاحتلال يعمل على طمس كل المعالم الاثرية والتاريخية والدينية التي تثبت ان خربة زنوتا هي لأصحابها الفلسطينيين العرب الذين توارثوا ملكية اراضيهم في هذه المنطقة المهددة بالمصادرة.

انشر عبر