شريط الأخبار

ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية

10:26 - 18 حزيران / ديسمبر 2010

ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية

فلسطين اليوم-غزة

عقد مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ، ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية لعمال النظافة بالتعاون مع بلدية جباليا النزلة وبدعم من الاتحاد الأوروبي ، استهدفت ما يزيد على 50 عاملاً من عمال النظافة والصحة العامة على مدار ساعة ونصف في مقر بلدية جباليا .

وتحدث أ.عبد الكريم الخالدى المتخصص في مجال الصحة والسلامة المهنية ، والذي حاضر في الورشة، بتوضيح هدف برنامج الصحة والسلامة المهنية، وهو الحفاظ على صحة وسلامة العاملين، والتأكد من أن بيئة العمل هي بيئة آمنة وخالية من أي مسببات للأمراض، والحرص على توزيع الأدوات الوقائية من ملابس وكمامات وغيرها، والأهم من ذلك التأكد من استخدام العاملين لهذه الأدوات، موضحاً أن مجال النظافة ينقسم إلى ثلاثة أقسام وهي، الميداني، المشرفين على الميدانيين، الإداري.

وشدد أ.الخالدى على أهمية وجود ثقافة الوقاية لدى العمال بحيث إذا ما وقع حادث أو شيء طارئ، يكون لديهم معرفة بكيفية التصرف والتأكد من سلامة المكان ومداخله ومخارجه، كون الإنسان هو أغلى ما نملك ولا بد من المحافظة على صحته وسلامته، وعمل فحوصات طبية لهم والوصول إلى تطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية في جميع أماكن العمل، واستمرار نشر الوعي والثقافة من خلال التدريبات والنشرات والبرامج.

وشكر أ. فايز العمري منسق مركز الديمقراطية وحقوق العاملين القائمين على بلدية جباليا النزلة على جهودهم ومساهمتهم في إنجاح الورشة، مشيرا إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لاستهداف عمال النظافة، وأكد استمرار العمل في خدمة العاملين في هذا القطاع من خلال التوعية والتثقيف والإرشاد والمتابعة لقضاياهم من قبل المركز.

انشر عبر