شريط الأخبار

"إسرائيل" تتراجع عن توسيع فندق «الأقواس السبعة» في القدس بعد احتجاج أردني

08:18 - 18 تموز / ديسمبر 2010

"إسرائيل" تتراجع عن توسيع فندق «الأقواس السبعة» في القدس بعد احتجاج أردني

فلسطين اليوم-وكالات

تراجعت إسرائيل، أمس عن خطة لتوسيع فندق الأقواس السبعة التابع للعائلة الملكية الأردنية في القدس، بعد احتجاج أردني رسمي. وقالت مصادر سياسية كبيرة في تل أبيب إنه ليست هناك أي نية للمصادقة على خطة لتوسيع الفندق الواقع في جبل الزيتون.

 

وجاء التراجع عن قرار توسيع الفندق ومحيطه بنحو 7000 متر مربع، جراء احتجاج قدمه الأردن لسفير إسرائيل في عمان دانئيل نيفو. وأكد الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية أن أحد مكاتب الهندسة المعمارية قدم للجنة اللوائية للتنظيم والبناء خطة بهذا المعنى، وأن حارس أملاك الغائبين في وزارة المالية لم يبلغ وزارة الخارجية بها.

 

وقال مكتب حارس أملاك الغائبين في ما بعد إن هذه الخطة لن تطرح على بساط البحث في أي لجنة، وبالتالي ليست هناك أي نية للمصادقة عليها. وكانت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، قالت إنها حصلت على وثائق تفيد بأن «حارس أملاك الغائبين» صادق على دفع مخطط مفصل لتوسيع لمنطقة الفندق من 12 ألف متر مربع إلى 20 ألف متر مربع، وقالت إن مكتب المهندسين ميلوسلفسكي - كاوفن هو الذي يشرف على هذه الخطة.

 

ويشمل المخطط، 45 غرفة في الجناح الشمالي و30 غرفة في الجناح الجنوبي وقاعة مؤتمرات وبركة سباحة، في الفندق الذي كان يعتبر في سنوات الستينات من أفخم فنادق القدس، وصممه المهندس الأميركي ويليام تابلر، وذلك وفقا لرسالة وجهها بيني داسا المسؤول عن الفندق في مكتب «حارس أملاك الغائبين» إلى دائرة التخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس.

 

وكان مسؤولون إسرائيليون وكتاب حذروا من الخطوة التي كان يمكن أن تسيء أكثر على العلاقات الأردنية - الإسرائيلية.

 

 

 

 

انشر عبر