شريط الأخبار

عباس وبخ أعضاء مركزية فتح: أنتم لا تهتمون إلا بالحقائب الوزارية

07:23 - 18 تشرين أول / ديسمبر 2010

عباس وبخ أعضاء مركزية فتح: أنتم لا تهتمون إلا بالحقائب الوزارية

فلسطين اليوم-القدس العربي

كتب بسام البدارين

 وبخ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اللجنة المركزية لحركة فتح على أدائها وتقاعسها خلال الأسابيع الماضية في أخر لقاءات ضمته قبل أيام بستة من أعضاء اللجنة الذين عقدوا إجتماعا مع عباس بقصد الإتفاق على الأولويات بعد إنغلاق آفاق عملية السلام.

وإستغل عباس عباس في اللقاء الذي تميز بالسخونة والحدية من جهة الرئيس إقتراحا لأحد أعضاء اللجنة المركزية يطالب بالعمل على تعديل وزاري موسع على الحكومة في إطار الإستعداد لمواجهة التحدي المقبل.

وقال قيادي فلسطيني حضر الإجتماع الذي لم يكن رسميا لصحيفة 'القدس العربي' ان عباس إستشاط غضبا عندما سمع كلمة تعديل وزاري، فقال لأعضاء اللجنة المركزية الحاضرين: طول نهاركم مشغولين بالتغيير الوزاري وبالنسبة لي أنا حزين على جماهير حركة فتح العظيمة التي ينشغل قادتها بالحقائب الوزارية قبل أي شيء آخر.

وطلب عباس بحدة من المركزية ان توقف ضغوطها عليه فيما يخص التعديل الوزاري ملمحا لإن أعضاء المركزية يتنافسون على الحقائب الوزارية ثم سأل عباس الجميع: لماذا لا تعملون المقاومة السلمية التي إتفقنا عليها ؟.. أين جهدكم في هذا الموضوع؟.. ألم نقل لكم إستعدوا للمقاومة السلمية؟ ولاحقا لنفس السياق تحدث قياديون وأعضاء في اللجنة المركزية سابقا لشخصيات سياسية أردنية عن تعليمات رئاسية صدرت بالإستعداد لمرحلة المقاومة السلمية، فيما قالت مصادر خاصة بان عباس عندما يسأل عن مقاصده بشكل محدد فيما يخص المقاومة السلمية يشير دوما إلى نموذج 'نعلين وبلعين' حيث تنظم مسيرات هادئة وصامتة ضد الجدار العازل.

 

 

 

انشر عبر