شريط الأخبار

هيكل يشرح للنائب العام حكاية فنجان قهوة "السادات"

07:38 - 17 تموز / ديسمبر 2010

هيكل يشرح للنائب العام حكاية فنجان قهوة "السادات"

فلسطين اليوم- وكالات

أكد مصدر قضائى أن الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل قدم مذكرة إلى النائب العام المستشار الدكتور، عبد المجيد محمود، يشرح فيها التفاصيل الكاملة لقصة "فنجان القهوة" وما إذا كان الرئيس الراحل محمد أنور السادات له علاقة بوفاة الرئيس جمال عبد الناصر أم لا.

وحسبما أكد المصدر أن مذكرة هيكل إلى النائب العام جاءت للرد على البلاغ رقم 16496 لسنة 2010 عرائض النائب العام الذى تقدمت به رقية السادات قبل 4 شهور تتهم فيه هيكل بالإساءة إلى والدها بسبب تصريحاته فى برنامج "تجربة حياة" على قناة الجزيرة والذى أكد فيه أن الرئيس السادات دخل مطبخ عبد الناصر قبل وفاته وأعد له فنجان قهوة بنفسه وهو الأمر الذى يحمل معه شبهات تورط السادات فى مقتل عبد الناصر.

وأضاف المصدر أن مذكرة هيكل قدمها محاميه رجائى عطية وجاء بها 3 ملاحظات رئيسية من أنه تم فهم تصريحاته بشكل خاطئ وبسوء نيه مؤكدا أن تصريحاته لم تتضمن أى اتهام للرئيس السادات بل نفى فى أكثر من موضع تورط السادات فى مقتل عبد الناصر.. فضلا عن أن هيكل أكد أن وفاة عبد الناصر وفاة طبيعية وأن العديد من أقارب عبد الناصر يعانون من نفس مرض عبد الناصر فى الفترة الأخيرة.

وفيما يتعلق بواقعة فنجان القهوة فقد أكد المصدر أن هيكل أكد فى المذكرة أنه سرد واقعة الفنجان على أساس أنها رواية تاريخية يرددها البعض ولكنها غير حقيقية دون توجيه أى اتهام للسادات.

وأشار المصدر إلى مذكرة هيكل بدأت بإشارة من أنه كتبها بناء على نصيحة من الأخ العزيز مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين أما نهاية المذكرة فكانت تقديراً للرئيسين الراحلين أنور السادات وجمال عبد الناصر ودورهما فى تاريخ مصر الحديث.

على الجانب الآخر أكد رجائى عطية صحة تقديم هذه المذكرة مؤكدا أنه أرفق بها cd يتضمن حلقة برنامج تجربة حياة التى وردت بها قصة "فنجان القهوة".

وأضاف عطية أنه شاهد الحلقة 3 مرات قبل تقديمها إلى النائب العام ويظهر جيدا أن هيكل لم يسئ إلى السادات من قريب أو من بعيد إنما كان يتحدث عن حقبة تاريخية مهمة فى حياة مصر ومواقف لابد من ذكرها.

انشر عبر