شريط الأخبار

الجامعة العربية تدين قرار الكونجرس رفضه الاعتراف بالدولة الفلسطينية

04:34 - 17 تموز / ديسمبر 2010

الجامعة العربية تدين قرار الكونجرس رفضه الاعتراف بالدولة الفلسطينية

فلسطين اليوم- وكالات

أعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، اليوم الجمعة، عن إدانته الشديدة لقرار مجلس النواب الأميركي الذي يرفض صدور أي قرار من مجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واعتبر السفير صبيح في تصريحات صحفية، أن هذا القرار يحاول أن يسد منافذ الشرعية الدولية أمام الشعب الفلسطيني بعد أن قام رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بسد منافذ السلام، واصفاً القرار بأنه جائر وظالم.

واعتبر أن هذا القرار يعتدي على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وأن يكون له دولة مستقلة ذات سيادة على أرضه، وأن تتحقق له العدالة المفقودة منذ ما يزيد عن 62 عاما، مضيفا: 'هو أيضا (القرار) يعتدي على القانون الدولي والقرارات الدولية العديدة التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في وطن وفي دولة مستقلة بدءا من القرار 181 لعام 1947 (قرار التقسيم)، إلى القرارين رقم 1515، و1535 اللذين يؤكدان حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة'.

ونبه السفير صبيح إلى أن القرار يضر بعملية السلام ضررا بليغا، كما يضر بالمصالح الأميركية في المنطقة.

وطالب بتحرك من قبل جميع بعثات الدول العربية والإسلامية، ومن برلمانات الدول العربية والإسلامية لإظهار الرفض لهذا القرار وغيره من القرارات التي تصدر عن الكونجرس والتي تعقد قضية السلام.

واعتبر أن هذا القرار يعزز الإحساس بعدم مصداقية كل الدعاوي التي تنطلق من الكونجرس حول حقوق الإنسان والديموقراطية في العالم في ظل الانتهاكات الصهيونية الهائلة، والمتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني، والتي يقابلها الكونجرس الأمريكي بمثل هذه القرارات.

انشر عبر