شريط الأخبار

الانتهاء من تحكيم مسابقة فلسطين للرواية وفرز الروايات الفائزة

04:12 - 17 تموز / ديسمبر 2010

الانتهاء من تحكيم مسابقة فلسطين للرواية وفرز الروايات الفائزة

فلسطين اليوم- غزة

أنهت وزارة الثقافة بالحكومة الفلسطينية بغزة تحكيم مسابقة فلسطين الدولية للرواية والتي انطلقت مطلع العام بالتعاون مع مؤسسة فلسطين للثقافة ومنتدى أمجاد الثقافي، حيث شارك في المسابقة عدد كبير من الروائيين الفلسطينيين والعرب، وقد تم فرز الروايات الثلاث الفائزة في المسابقة.

من جانبه أشاد وزير الثقافة د.م.أسامة عبد الحليم العيسوي بالدور الفاعل لمؤسسة فلسطين للثقافة ومنتدى أمجاد الثقافي في خدمة المشهد الثقافي الفلسطيني، معتبراً أن هذه المسابقة الروائية تأتي في إطار النهضة الثقافية والتي خطتها الوزارة ضمن إستراتيجيتها للعام الحالي، مشدداً علي ضرورة أن تبقى فلسطين حاضرة في الذاكرة الفلسطينية من خلال الرواية والمقال والمسرح الهادف.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز مسابقة فلسطين للرواية يوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من ديسمبر للعام 2010 في قاعة فندق الكمودور علي شاطئ بحر غزة، بحضور معالي وزير الثقافة ولجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة والتي تكونت من أ.د.عبد الفتاح أبو زايدة و أ.د.عبد الخالق العف و د.عدنان كنفاني و د.محمد أبو عزة.

تجدر الإشارة أن مسابقة فلسطين للرواية قد انطلقت مطلع العام الحالي بالإعلان عن أهداف المسابقة والمبالغ المالية للجوائز الثلاث الأولي الفائزة والمقدرة ب2500$ للفائز الأول و2000$ للفائز الثاني و1500$ للفائز الثالث.

انشر عبر