شريط الأخبار

مواصلات غزة بالتعاون مع الأشغال تبدأ بترميم ميناء غزة

05:32 - 16 تموز / ديسمبر 2010

مواصلات غزة بالتعاون مع الأشغال تبدأ بترميم ميناء غزة

فلسطين اليوم – غزة

أكد أ. بهاء الاغا مدير عام سلطة الموانئ البحرية أن وزارة النقل والمواصلات بحكومة غزة شرعت بإعادة ترميم ميناء غزة البحري بعد الأضرار الإنشائية التي حدثت بفعل العاصفة القوية التي ضربت المنطقة الأسبوع الماضي ، وجاء ذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان التي قامت بإحضار آلياتها لترتيب اوضاع الميناء كما قامت أيضاً بلدية غزة بإجراء تصليحات في شبكة الكهرباء بالميناء .

 

و بدأت الآليات عملها بإشراف الأطقم الفنية التابعة وسيتم من خلال عمل هذه الآليات إعادة صيانة تدعيم كاسر الموج ورصيف الميناء وحوض الميناء الذي ترسو فيه قوارب الصيادين .

 

وأضاف الأغا ,أن هذه العمليات تأتي ضمن الاستعدادات التي ستقوم بها سلطة الموانئ البحرية لأي منخفض جوي قادم .

 

وفي موضوع آخر أشارت سلطة الموانئ البحرية أن مرفأ خانيونس تعرض لأضرار جسيمة نتيجة العاصفة الرملية الكبيرة التي اجتاحت المنطقة وقد تضرر عدد كبير من أكشاك الصيادين إضافة الي شبكة الطرق الداخلية وأعمدة الإنارة وتضرر أيضاً السور من الناحية الشرقية لمرفأ الصيد الأمر الذي أدى إلى تضرر عدد كبير من الصيادين بفعل هذه العاصفة مطالبين الجهات المختصة ببناء غرف للصيادين لحماية أدوات الصيد الخاصة بهم من التلف والسرقة.

 

وأوضح الأغا ,أن الوزارة جاهزة لبناء غرف جديدة للصيادين ولديها مخططات وخرائط في حال تبنت الجهات الداعمة لمثل هذه المشاريع الهامة للصيادين.

 

 

 

انشر عبر