شريط الأخبار

الجهاد: نتائج اجتماع لجنة المبادرة العربية تكشف حالة العجز العربي

04:22 - 16 تشرين أول / ديسمبر 2010

الجهاد: نتائج اجتماع لجنة المبادرة العربية تكشف حالة العجز العربي

فلسطين اليوم-غزة

اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي أن ما تمخض عنه اجتماع لجنة المبادرة العربية في القاهرة مساء أمس "يكشف حالة العجز العربي في مواجهة السياسات العدوانية والتوسعية لكيان الاحتلال".

 

وقال المتحدث باسم الحركة داود شهاب في تصريحٍ ، اليوم الخميس (16-12) تلقى "فلسطين اليوم" نسخةً منه،  إن "العرب لا زالوا يراهنون على الوهم"، في إشارة لانتظار العرب موقفًا أمريكيًّا جديدًا لاستئناف المفاوضات.

 

وأضاف شهاب: "كان الأجدر بالعرب أن يقلبوا الطاولة" مردفًا بالقول: "طالما أنهم لا يملكون القدرة على ذلك كان عليهم أن يتوقفوا عن تغطية الفشل وأن يعودوا لشعوبهم الحرة التي تعرف خياراتها جيدًا".

 

وفي ردِّه على سؤال حول جدوى الخيارات الفلسطينية القادمة، قال شهاب: "علينا أن نفرق بين خيارات السلطة وخيارات القوى التي تستند إلى إجماع شعبي فلسطيني"، موضحًا أن ما تتحدث عنه قيادة السلطة من خيارات هي إعادة إنتاج لحالة الفشل والعجز السياسي.

 

وبيّن أن ما يتردد من حديث وخيارات هي في الجوهر عودة للمفاوضات بثوب جديد"، منوهًا بأن القوى والشعب الفلسطيني لديهم خيار استراتيجي ووحيد ماضون فيه، وهو خيار المقاومة والصمود.

 

وطالب المتحدث باسم حركة الجهاد، السلطة والعرب باحترام الإجماع الوطني الفلسطيني والتوقف عن العبث بالقضية الوطنية والتوقف النهائي عن نهج التفاوض المذل، مختتمًا حديثه بالقول: "من لا يقدر على ذلك فلا أقل من أن يدع الشعب يقرر مصيره".  

 

انشر عبر