شريط الأخبار

داخلية غزة: لا نمنع احد من دخول أو الخروج من غزة و لكن..

03:11 - 16 تموز / ديسمبر 2010

داخلية غزة: لا نمنع احد من دخول أو الخروج من غزة و لكن..

فلسطين اليوم – غزة

قال ناطق باسم داخلية غزة :"لا نؤكد ولا ننفي خبر تقدم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان بأربعة طلبات للعودة إلى غزة"، مضيفًا "من حيث المبدأ نحن لا نمنع أحدًا أن يدخل إلى قطاع غزة لأنه وطن للجميع"، مستدركاً: "نعتمد في هذا الأمر التنسيق الذي لا بد من أن يقوم به هؤلاء عند قدومهم لغزة لدراسة كل حالة على حدى".

 

وأشار المهندس ايهاب الغصين الناطق باسم داخلية غزة  إلى وجود سياسة واضحة من قبل الحكومة بغزة منذ مدة في ظل ما يتم "من ممارسات في الضفة الغربية من اعتقالات ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة النساء واعتقال المربية تمام أبو السعود منذ ما يزيد عن الشهر، برفض خروج أعضاء المجلس الثوري لفتح من غزة للضفة، وأيضًا رفض دخول روحي فتوح وعبد الله الإفرنجي لغزة".

 

وتابع "هؤلاء يتحدثون بشعارات واهية عن المصالحة، ولكن على أرض الواقع لا يطبقون إلا مخالفات ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

 

وشدد الغصين على أنه لا بد من التنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة بغزة، مضيفًا "سندرس كل حالة وفق السياسة العامة، وخاصة "سننظر إلى ما يحدث في الضفة الغربية من واقع مرير".

 

وفي رده على سؤال حول إن كانت "دراسة كل حالة" تتم وفق ما يحدث في الضفة فقط، قال الغصين: "إضافة إلى دراسة الحالة، مثل دحلان أو غيره من القيادات التي ارتكبت مخالفات يتم دراسة الحالة التي تريد الحضور، وما هو سبب حضورها، وهل لسياسة إذكاء الفتنة كما كان لهم دور سابق فيها".

 

ولفت إلى أن هناك حالات لها بعد قضائي، "حيث أنه سيكون للقضاء كلمته للقيام ما يلزم"، مضيفاً: "نحن لا نتدخل في هذا الأمر الذي يرجع القرار فيه إلى الحكومة، مع التأكيد على أن سياستنا العامة أننا لا نمنع أحدًا".

 

 

انشر عبر