شريط الأخبار

شجرة "كريسماس" في أبو ظبي بكلفة 11 مليون دولار

01:58 - 16 تموز / ديسمبر 2010

شجرة "كريسماس" في أبو ظبي بكلفة 11 مليون دولار

فلسطين اليوم- وكالات

يبدو الاحتفال بعيد الميلاد في أبوظبي، أكثر تكلفة من أماكن أخرى، إذ عمد فندق قصر الإمارات إلى وضع شجرة يبلغ ارتفاعها 13 مترا، تزينها المجوهرات والفضة والذهب، والكرات الملونة، والأضواء البيضاء، وتبلغ كلفتها نحو 11 مليون دولار.

والشجرة اصطناعية، لكن المجوهرات حقيقية، إذ أن هناك 181 قطعة من المجوهرات بما في ذلك الألماس والزمرد والياقوت واللؤلؤ، وفقا لخليفة خوري، صاحب متجر "ستايل غااليري،" الذي اضطلع بمهمة تزيين الشجرة.

وعلق على الشجرة مجموعة من الخواتم والقلائد والأقراط والأساور، غير أن العنصر الأكثر تكلفة على شجرة عيد الميلاد هو مجموعة ألماس بقيمة مليون دولار.

ويقول هانز أولبيرتز المدير العام لفندق قصر الإمارات، إن "الفندق قريبا سيتقدم بطلب للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية،" لشجرة عيد الميلاد تلك.

وأضاف أن "شجرة عيد الميلاد موجودة في الفندق منذ افتتاحه.. وقد زينت بشكل مختلف كل عام في محاولة لإعطاء الزوار شعورا بعيد الميلاد عندما يكونون بعيدا عن أوطانهم.. وهذا العام قررت الفندق رفع قيمة الزينة.. إذ نرغب في أن يكون رقما قياسيا يتلاءم مع القصر الفاخر."

وعلى غير العادة في تقاليد الميلاد، فإن ما تحت الشجرة ليس هو القيم، بل ما هو عليها، فالزينة جرى التأمين عليها، وهناك رجال أمن يراقبون الشجرة لمدة 24 ساعة في اليوم.

يشار إلى أن فندق قصر الإمارات يحوي جهاز صراف آلي للذهب، ويحمل الرقم القياسي لأغلى كأس من مشروب الكونياك، والمسجل في كتاب غينيس.

انشر عبر