شريط الأخبار

داخلية غزة: زمن العشوائية في ترخيص الجمعيات انتهى

12:17 - 16 تموز / ديسمبر 2010

داخلية غزة: زمن العشوائية في ترخيص الجمعيات انتهى

فلسطين اليوم-غزة

أكد الوكيل المساعد  لوزارة الداخلية بحكومة غزة ، أ. كامل أبو ماضي ان زمن العشوائية في ترخيص الجمعيات  قد ولى إلى غير رجعة ، وأن وزارة الداخلية في غزة تعمل من خلال  دائرة الجمعيات   بالإدارة العامة للشئون العامة وفق خطط  تفصيلية لإرشاد المجتمع المحلي لحاجته من المؤسسات والجمعيات والخدمات بطريقة إحصائية ورقمية الكترونية محوسبة  ، وقد حققت دائرة الجمعيات الكثير من الانجازات خلال فترة قصيرة في مجال التخطيط والتطوير ، والرقابة المالية والتدقيق والتنسيق ، وإعداد  الدراسات التفصيلية لأهداف الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية .

 

وتفيد إحصائية صادرة عن  الإدارة العامة للشؤون العامة بوزارة الداخلية أن عدد  الجمعيات التي تم تسجيلها منذ مطلع  هذا العام وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي بلغت    (73 جمعية) من بين ( 115 جمعية)  تقدمت بطلب تسجيل خلال تلك الفترة .. فيما بلغ عدد  الجمعيات التي تم تسجيلها خلال  شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي   (8 جمعيات) من بين (9 جمعيات ) تقدمت بطلب تسجيل خلال ذات الشهر ..

 

 وتُبين  الإحصائيات الصادرة عن دائرة الجمعيات بالإدارة العامة للشؤون العامة أن عدد الجمعيات المسجلة في وزارة الداخلية  بقطاع غزة حتى تاريخ 30/11/2010 بلغت (872)جمعية .. فيما عدد الجمعيات تحت التسجيل  حتى تاريخ 30/11/2010 عدد (17)جمعية .. وتتابع الشئون العامة تقارير التفتيش على الجمعيات عدد (119)تقرير .

 

انشر عبر