شريط الأخبار

مدرسة بمديرية شمال غزة تنظم درسا توضيحيا في مبحث اللغة الانجليزية

12:06 - 16 تشرين أول / ديسمبر 2010

مدرسة بمديرية شمال غزة تنظم درسا توضيحيا في مبحث اللغة الانجليزية

فلسطين اليوم-غزة

نظمت مدرسة عوني الحرتاني الثانوية "أ" للبنين، بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، درساً توضيحيا في مبحث اللغة الانجليزية باستخدام تقنية العرض المرئي "البروجيكتور"، بعنوان (IF CONDITIONALS)، للصف الثاني عشر فرع العلوم الإنسانية.

 

وحضر الدرس الذي نفذه المعلم أ.حسن عابد، كل من النائب الفني أ.موسى شهاب، ومدير المدرسة أ.منير أبوزعيتر، ومشرفو اللغة الانجليزية في المديرية، أ.خالد جبر، وأ.يسرى الكحلوت، وأ.خضرة أبوجحجوح، وعدد من معلمي اللغة الانجليزية.

 

وركز المعلم عابد خلال الدرس الحديث حول قاعدة IF)) الشرطية، ضاربا العديد من الأمثلة التوضيحية مستعينا بـ"البروجيكتور"، الأمر الذي سهل عملية توصيل الفكرة والمعلومة للطلبة بطريقة تقنية حديثة بعيدا عن الرتابة والتقليد، حيث شهد الدرس تفاعلا كبيرا من قبل الطلبة.

 

وعمد المعلم عابد إلى توزيع أوراق عمل على الطلبة، لقياس مدى استيعابهم واستفادتهم من المادة العلمية التي تم طرحها ومناقشتها خلال الحصة الدراسية، مؤكدا أن اللجوء الى التقنيات الالكترونية في توصيل المعلومة يساعد في ترسيخها في ذهن الطلبة، ويكسر الروتين التقليدي الذي تمتاز به العملية التربوية في بعض جوانبها.

 

وفي ختام الدرس عقد المشرفون والمعلمون المشاركون ومدرس المادة، اجتماعا لتقييم الدرس وتقديم التغذية الراجعة لتعم الفائدة، مشيدين بالأداء المميز للمعلم عابد، داعين إلى عقد مزيد من الدروس التوضيحية وفي كافة المباحث للاستفادة من الطرق التربوية الحديثة وتطبيقها على ارض الواقع، مما يساعد في خلق جيل جديد من المتعلمين القادرين على شق طريقهم نحو الإبداع والعطاء.

انشر عبر