شريط الأخبار

مواطن يتبرع بثلاث دونمات لبناء مقبرة في خربة زنوتا المهددة بالإستيلاء

09:50 - 16 تموز / ديسمبر 2010

مواطن يتبرع بثلاث دونمات لبناء مقبرة في خربة زنوتا المهددة بالإستيلاء

فلسطين اليوم- الخليل

قرر مواطن من خربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل بالضفة المحتلة، بالتبرع بقطعة أرض بمساحة ثلاثة دونمات من أرضه المهددة بالإستيلاء من الاحتلال لصالح بناء مقبرة عامة  لبلدة الظاهرية وخربة زنوتا  والتجمعات السكانية المجاورة .

وقالت اللجان الشعبية الفلسطينية التي أطلقت قبل أيام "انتفاضة القبور":إن المواطن شفيق سليمان عبد الفتاح الطل " 73 " عام من القاطنين في خربة زنوتا تبرع  بقطعة ارض بمساحة بثلاثة دونمات المهددة بالإستيلاء، لصالح بناء مقبرة للبلدة وبذلك ينضم الطل إلى عدد كبير من المواطنين التي أعلنوا استجابتهم لانتفاضة القبور للحفاظ على الأرض من المصادرة والاستيطان.

وقال الحاج الطل:"إننا سوف نحمي الأرض  التي ورثناها عن أبائنا وأجدادنا أحياء وأموات  وسوف نتمسك بها ولن نتخلى عنها"، مشيراً إلى أنه تبرع بأرضه لحماية خربة زنوتا التي يريد الاحتلال قلع مواطنيها من أرضهم، وأن جميع البيوت مخطرة بالهدم والاحتلال يمنع المواطنين من البناء فوق أراضيهم، وأن الاحتلال يهدد باستمرار بهدم الخربة على رؤؤس سكانها .

يُشار إلى أن المزارع جميل العدم من بلدة بيت أولا قد تبرع قبل أيام بثلاثة دونمات لبناء مقبرة في بلدته استجابة لنداء انتفاضة القبور وانضمت عائلات معرضة بيوتها للهدم وأراضيها للمصادرة إلى انتفاضة القبور كعائلات في خربة زنوتا شرق الظاهرية.

كما أن عائلة النواجعة بواد جحيش بشرق يطا  أوصوا  بدفن أمواتها في وسط أراضيهم المهددة بالمصادرة والاستيطان، أما الحاج إبراهيم العمور بمنطقة الرفاعية شرق يطا والذي هدم الاحتلال منزله قبل أيام فأوصى كذلك أن يدفن وأبناءه وأحفاده بعد وفاتهم في وسط أراضيهم المهددة بالمصادرة شرق يطا.

انشر عبر