شريط الأخبار

سياسي فلسطيني يعلن موت عملية التسوية

09:36 - 15 حزيران / ديسمبر 2010

سياسي فلسطيني يعلن موت عملية التسوية

فلسطين اليوم-وكالات

 أعلن سياسي فلسطيني عن موت عملية التسوية بعد إعلان الإدارة الأميركية فشلها في وقف الاستيطان في الأراضي المحتلة .

وقال مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في تصريح للعالم مساء الأربعاء انه لا يوجد أي حل من خلال المفاوضات وان الإعلان الأميركي عن عدم قدرتها على إقناع إسرائيل بوقف الاستيطان هو بمثابة إعلان موت عملية التسوية الجارية وكذلك إعلان فشل الدور الأميركي كوسيط في هذه العملية وأيضا إعلان نهاية طريق اوسلو لذلك فان الشعب الفلسطيني بحاجة إلى خيارات أخرى بدل خيار المفاوضات .

وصرح البرغوثي: على منظمة التحرير الفلسطينية ان تعلن فورا عن الدولة الفلسطينية المستقلة  وحدودها جميع الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس وتمسكها بحق اللاجئين في العودة وان تطلب من كل دول العالم المباشرة الفورية بالاعتراف بهذه الدولة وسيادتها وعاصمتها .

وتابع: يجب أن يجري التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة  وليس مجلس الأمن لانتزاع قرار بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وحدودها وفرض عقوبات على إسرائيل لكي تستجيب للمطالب الدولية حول الحقوق الفلسطينية داعيا الدول العربية إلى دعم هذه المطالب .

وأضاف البرغوثي: على العرب إن يباشروا بإعداد خطة لفرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل لان هذا الكيان لا يحترم أحدا معلنا دعمه لموقف رئيس السلطة محمود عباس المرتكز على عدم التفاوض بشكل مباشر او غير مباشر مع الكيان الإسرائيلي في ظل استمرار الاستيطان  .

وأوضح: من اجل مواجهة الغطرسة الإسرائيلية يجب عقد اجتماع شامل بمشاركة جميع القوى الفلسطينية لتوحيد الموقف وهذا الاجتماع سيكون أقوى رسالة إلى إسرائيل والولايات المتحدة والعالم بأننا لن نقبل بإضعاف الشعب الفلسطيني مؤكدا انه إلى جانب هذا الاجتماع يجب تصعيد  المقاومة الشعبية بمشاركة جميع فصائل المقاومة لإجبار هذا الكيان على الرضوخ  للمطالب والحقوق  الفلسطينية .

 

انشر عبر