شريط الأخبار

دحلان تقدم بأربعة طلبات للعودة إلى غزة و"فتح" تنفي

09:28 - 15 أيلول / ديسمبر 2010

دحلان تقدم بأربعة طلبات للعودة إلى غزة و"فتح" تنفي

فلسطين اليوم- وكالات

نفى مصدر مسؤول في مكتب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ما نشرته بعض وسائل الاعلام المحلية من ان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان قد تقدم باربعة طلبات لحكومة حماس بغزة من اجل العودة الى قطاع غزة.

وكان مصدر فلسطيني مطلع كشف اليوم أن محمد دحلان تقدم بأربعة طلبات متتالية للحكومة الفلسطينية في غزة، يطلب فيها العودة والاستقرار في قطاع غزة.

وأكد المصدرأن الطلبات التي قدمها دحلان تركزت في الأشهر الأخيرة التي دار الحديث فيها عبر وسائل إعلام مختلفة عن خلاف بينه والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

من جهته قال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إيهاب الغصين: "لا نؤكد ولا ننفي ذلك"، مضيفًا "ولكن من حيث المبدأ نحن نمنع أحدًا أن يدخل إلى قطاع غزة لأنه وطن للجميع، ولكن نعتمد في هذا الأمر أنه لا بد من أن هناك تنسيق من هؤلاء عند قدومهم لغزة ونقوم بدراسة كل حالة على حدى".

 

 وأشار إلى وجود سياسة واضحة من قبل الحكومة بغزة منذ مدة في ظل ما يتم "من ممارسات في الضفة الغربية من اعتقالات ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة النساء واعتقال المربية تمام أبو السعود منذ ما يزيد عن الشهر، برفض خروج أعضاء المجلس الثوري لفتح من غزة للضفة، وأيضًا رفض دخول روحي فتوح وعبد الله الإفرنجي لغزة".

 

 وتابع "هؤلاء يتحدثون بشعارات واهية عن المصالحة، ولكن على أرض الواقع لا يطبقون إلا مخالفات ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

 

 وشدد الغصين على أنه لا بد من التنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة بغزة، مضيفًا "سندرس كل حالة وفق السياسة العامة، وخاصة "سننظر إلى ما يحدث في الضفة الغربية من واقع مرير".

 

 

 

انشر عبر