شريط الأخبار

اتحاد إذاعات الدول العربية يعيد انتخاب مديره العام

07:56 - 15 كانون أول / ديسمبر 2010


اتحاد إذاعات الدول العربية يعيد انتخاب مديره العام

فلسطين اليوم- وكالات

بحثت ندوة بعنوان 'التعاون العربي والإفريقي في مجال الإعلام' عقدت اليوم الأربعاء، سبل تطوير العلاقات العربية الإفريقية في المجال الإعلامي, بمشاركة جميع الدول العربية الأعضاء في الاتحاد بما فيها فلسطين .

 

وأقيمت الندوة ضمن فعاليات الدورة الثلاثين للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية، التي تحتضنها العاصمة السودانية الخرطوم.

 

وأوضح المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوي سبل النهوض بالتعاون العربي والإفريقي، خدمة لإنسان المنطقة المتشابه تاريخيا وحضاريا وثقافيا، وقال: إننا كممثلين للإذاعات العربية والإفريقية وشركائنا في الاتحاد الأوربي، نسعى إلى أن يكون هذا اللقاء مساحة للتعاون المشترك.

 

وأكد وزراء أفارقة أن حضورهم يمثل الجدية والاهتمام بالتعاون مع الإعلام العربي, وأن هذا التعاون ضرورة للنهوض تقنيا وإداريا وثقافيا، من أجل تبادل الخبرات بين البلدان العربية والإفريقية, مشيرين إلى أن التعاون يتطور إلى الإمام.

 

وبين الوزراء العقبات التي تعانيها الدول الإفريقية للمشاركة في الحوار وتبادل المواد التلفزيونية والإذاعية، شاكين قلة المواد والتدريب والبنى التحتية، مؤكدا أن هناك حاجة ماسة للتعاون لتعزيز القدرات البشرية والهندسية.

 

وبحثت الندوة أيضا عدة محاور من أهمها: 'التعاون الإعلامي العربي الإفريقـي أحد  ركائز الإستراتيجية العربية الإفريقيـة'، لا سيما في مجال استخدام نظام الاتحاد متعدّد الوسائط والخدمات المعروف باسم 'المينوس' (MENOS-ASBU)، لإنشاء نظام مماثل للتبادل الإذاعي والتلفزيوني الإفريقي، و'تجربة التبادلات العربية وإمكانية الاستفادة منها في وضع أسس التبادل العربي الإفريقي'، و 'آفـاق التعاون العربي الإفريقي'، في مجال التدريب الإذاعي والتلفزيوني.

 

وللذكر، فقد أعادت الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية في دورتها الحالية انتخاب مرشح الجمهورية التونسية للاتحاد لفترة ثانية مدتها أربع سنوات، صلاح الدين معاوي مديرا عاما، نظرا لانجازاته الثرية على المستويين العربي والدولي.

 

انشر عبر