شريط الأخبار

الأسير : عبد الرحمن "شهاب" يدخل عامه ( 23) في سجون الاحتلال

07:47 - 15 تموز / ديسمبر 2010

الأسير : عبد الرحمن "شهاب" يدخل عامه ( 23)  في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- وكالات

من مخيم جباليا تتكرر الحكاية مع قصة عملاق آخر سُطر اسمه  بالصمود والثبات ، يضم هذا المخيم داخلة عرين الأسود أمثال أبا ربيع ليتمرد في وجه الظالم الغاصب ... 

الأسير القائد" عبد الرحمن ربيع شهاب " ، المكنى بـ" أبو ربيع " .

من مواليد بلدة النزلة إحدى ضواحي بلدة جباليا بمدينة غزة في فلسطين المحتلة لعام 1968 م نشأ عبد الرحمن وترعرع في أسرة متوسطة الحال ملتزمة بدين خالقها المبعوث بالمصطفى الهادي صلى الله عليه وسلم  ،  تتكون أسرته من خمسة عشر فرداً ، أربعة ذكور وتسعة إناث ، وترتيبه الثالث بين أخواته .

الأسير عبد الرحمن حاصل على شهادة دبلوم ميكانيكا سيارات من مدرسة الإمام الشافعي بمدينة غزة ولقد عمل بمهنة ميكانيكي سيارات لمدة عامين في إحدى الورش إلى أن الاعتقال حال بينه وبين عمله وهو في العشرين من عمرة .

الأسير "شهاب " معتقل منذ 16/12/1988 ، ويقضى حكماً بالسجن لمدة 36 عاماً ، وينتمي إلى الجهاد الاسلامى ، وقد حصل خلال اعتقاله على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع والإدارة من الجامعة المفتوحة ، وحصل على درجة الماجستير من نفس الجامعة، عن رسالته التي كان عنوانها علم الاجتماع والتاريخ الديمقراطي ، علما أن الأسير كان قد اعتقل دون أن يحصل على اى شهادة حيث حصل على الثانوية العامة في سجون الاحتلال عام 1992، وكذلك أتم الأسير حفظ القران الكريم داخل سجنه ، وله عدة مؤلفات أدبية وعلمية .

وبكل جدارة الأسير عبد الرحمن بشهادة الأسرى ذو أخلاق عالية جداً وله علاقات طيبة مع الجميع ، كما وأنه قارئ للقرآن من الطراز الأول وذو صوت عذب وله قدرة فائقة على التحليل السياسي .

 

انشر عبر