شريط الأخبار

ميتشل: سنستكمل جهودنا بموافقة الأطراف للوصول الى "حل الدولتين"

05:27 - 15 آب / ديسمبر 2010

ميتشل: سنستكمل جهودنا بموافقة الأطراف للوصول الى "حل الدولتين"

فلسطين اليوم-وكالات

عقد المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل مباحثات مع عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية بعد ظهر اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

 

وذكر ميتشل عقب اللقاء أننا نقدر علاقاتنا مع أعضاء الجامعة العربية ونحن فى حوار دائم مع موسى ونتطلع الى استكمال جهودنا لنتوصل الى اقامة دولتين والوصول الى حلول للصراع العربي الإسرائيلي واقامة دولة فلسطينية فاعلة ومستقلة لعيش المتواجدون في الارض في سلام وأمن.

 

وقال ان الرئيس الأميركي باراك أوباما أطلق نظريته الشاملة للسلام لتشمل سوريا ولبنان وتطبيع كامل للعلاقات مع كل دول المنطقة.

 

وأضاف أن لقاءه مع موسى جاء لاننا نعرف انه محب للسلام ويعمل لتحقيق هذا الهدف وهو تحقيق سلام في الشرق الاوسط من خلال المباحثات المباشرة التي عقدت في أيلول (سبتمبر) الماضي.

 

واستشهد ميتشيل خلال كلمته المقتضبة عقب المباحثات مع موسى بقول وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون يوم الجمعة الماضي ان "الوصول للهدف صعب ولن يكون سهلا لان الخلافات بين الجانبين صعبة وملحة ولكي نصل الى حل لابد ان نتواصل ونعرف القضايا الأساسية".

 

وقال: "نعمل معا لسد الفجوات بين الجانبين ويمكن للاطراف حينها أن تبدأ بناء الثقة وتبدي جديتها وتجد أرضا مشتركة حتى يمكن اطلاق المفاوضات المباشرة وتصل الى اطار السلام".

 

وتابع "الأطراف قالت انها تريد ان تستمر الولايات المتحدة في مجهودها وتستمر مناقشاتنا مع كل طرف على حدة وننظر الى حدوث تقدم خلال الشهور القادمة لنصل الى اطار السلام".

 

وأبدى موسى أمله في العمل معا للوصول الى حل الدولتين.

انشر عبر