شريط الأخبار

اللجنة العليا للأسرى تحمل الاحتلال المسئولية عن حياة الأسيرة أبوغلمة

04:25 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2010

اللجنة العليا للأسرى تحمل الاحتلال المسئولية عن حياة الأسيرة أبوغلمة

فلسطين اليوم – غزة

حمَّلت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى سلطات الإحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسيرة ( لينان يوسف موسى أبوغلمة) 28 عاماً من نابلس ، والتي دخل إضرابها عن الطعام في سجون الاحتلال يومه الخامس عشر على التوالي .

 

وأوضح رياض الأشقر المدير الإعلامي باللجنة أن الاحتلال أعاد اختطاف الأسيرة "لنان" من منزلها في منتصف يوليو من العام الحالي، كذلك اختطف شقيقتها "تغريد" في نفس الوقت من منزل ذويها ، وذلك ضمن حملة اعتقالات واسعة ضد ناشطي الجبهة الشعبية في مدينة نابلس .

 

وقام الإحتلال بعد إخضاع الأسيرتين الشقيقتين إلى التحقيق ، بتحويلهما إلى الاعتقال الادارى ،وقام بتفريقهما بحيث تقبع "لنان" في سجن هشارون ، وشقيقتها "تغريد" فى سجن الدامون ، وقد طالبت الأسيرة " لنان" بجمعها مع شقيقتها إلا أن الاحتلال رفض طلبها ، فقامت بتنفيذ إضراب عن الطعام لمدة أسبوع ، وقد وعدتها إدارة السجن بإنهاء معاناتها ، لذلك علقت إضرابها ، ولكن اخلف الاحتلال بوعده ، فاستأنفت الأسيرة إضرابها عن الطعام منذ 15 يوم ،ولا تزال مستمرة حتى تحقق مطلبها بجمعها مع شقيقتها المحتجزة في سجن الدامون .

 

وأشار الأشقر إلى أن صحة السيرة "ابوغلمة" تدهورت نتيجة الإضراب عن الطعام ، وهناك خشيه على حياتها حيث أقدمت إدارة السجن على عزلها فى زنازين العزل بسجن هشارون ، عقاباً على إضرابها ، ومنعها من التواصل مع الأسيرات في نفس السجن .

 

وبين أن الأسيرة "لنان" كانت قد اعتقلت عن حاجز حواره العسكري في العام2004 ، وهي في طريقها لزيارة شقيقها الأسير عاهد ابو غلمة من قادة الجبهة الشعبية والمحكوم بالسجن المؤبد، وحكم عليها الاحتلال حينها بالسجن لمدة 6 سنوات أمضت منها 5 سنوات، وأطلق سراحها ضمن صفقة الحرائر التي تحرر بموجبها 20 أسيرة ، مقابل شريط فيديو لشاليط لمدة دقيقتين ، ثم أعاد الاحتلال اختطافها منذ خمسة اشهر .

 

وناشدت اللجنة العليا للأسرى المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق المرأة وغيرها من المؤسسات الحقوقية التدخل لإنهاء معاناة الأسيرة "لنان ابوغلمة" وإطلاق سراحها حيث لا يوجد أدلة لدى الاحتلال لإدانتها باى تهمة ، لذلك يخضعها الاحتلال للاعتقال الادارى .

 

 

 

 

انشر عبر