شريط الأخبار

تربية وتعليم شرق غزة تختتم مسابقة النشيد الفردي

12:26 - 15 تشرين ثاني / ديسمبر 2010


فلسطين اليوم: غزة

في إطار الخطة السنوية التي ترمي إلى اكتشاف المواهب الجديدة والقدرات الذاتية للطلاب وتنميتها وغرس القيم التربوية في نفوس أبنائنا الطلبة وتعزيز روح التنافس بينهم، اختتم قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم شرق غزة، في مدرسة الكرامة للبنات مسابقة النشيد الفردي وذلك بإشراف أ.زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية، أ. إبراهيم اللوح رئيس شعبة قسم الأنشطة التربوية، وقد شملت المسابقة مختلف المراحل التعليمية على مستوي المديرية، وبلغ عدد المدارس المشاركة 75 مدرسة. 

 

هذا وأكدت اللجنة المنظمة للمسابقة أن يراعي المتسابقون عدة محاور منها على سبيل المثال ( أن تكون مدة النشيد أقل من 5 دقائق, الكلمات ذات طابع تربوي هادف, وأن تتحدث عن القدس،حق العودة ، الأسرى).

 

وبدوره أعتبر الحداد أن الهدف من عقد هذه المسابقات هو تعزيز روح التنافس بين أبنائنا الطلبة وتنمية قدراتهم الإبداعية وكذالك مواهبهم الذاتية مؤكداً على أن الأناشيد كانت ذات طابع تربوي وطني إسلامي هادف حيث أثبت الطلاب من خلال انتقائهم للأناشيد تعلقهم بوطنهم الأم فلسطين وبمبادئ الدين الإسلامي الحنيف وحبهم لمدنهم الفلسطينية الجميلة وخاصة مدينة القدس كما عبروا عن انتمائهم لقضية الأسرى.

 

وثمن الحداد الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالي لإعطاء الفرصة لأبنائنا الطلبة للتعبير عن أنفسهم  وتحقيق ذاتهم من خلال تلك المسابقات.

 

كما أرسل أ. إبراهيم اللوح  جزيل الشكر والامتنان لنائبي مدير التربية والتعليم لاهتمامهم  بمثل هذه المسابقات وتوفير الدعم المادي والمعنوي لها وتذليل الصعوبات أمام أبنائهم الطلبة ليعبروا عما يدور في خلدهم وثناياهم، ومن ثم توجه بالشكر الجزيل لإدارة مدرسة الكرامة لاستضافتها المسابقات وتوفير سبل النجاح لها.

 

أما على صعيد المدارس الفائزة ففي المستوى الأول والذي تضمن الصفوف من (1-6)  بنات حصلت مدرسة الشجاعية الأساسية "أ"  للبنات على المركز الأول أما المستوى الثاني والذي تضمن الصفوف من ( 7-9) بنات فحصلت مدرسة خليل النوباني الثانوية للبنات على المركز الأول، أما مدرسة المجدل الأساسية "أ" للبنات فحصلت على المركز الأول مكرر أما المستوى الثالث والأخير والذي تضمن الصفوف من ( 6-10 ) بنين فقد فازت مدرسة الحرية الأساسية "ب" للبنين بالمركز الأول.

 

ومن الجدير ذكره أن لجنة التحكيم أدارها كل من  أ.إبراهيم اللوح من قسم الأنشطة التربوية بالمديرية، أ.كاظم الغف، أ.تهاني الدلو، أ. أميرة اسليم وهم نخبة من مدرّسي مديرية التربية والتعليم شرق غزة.

انشر عبر