شريط الأخبار

اجتماع لأمناء المكتبات الجدد في مديرية شمال غزة

12:24 - 15 حزيران / ديسمبر 2010

اجتماع لأمناء المكتبات الجدد في مديرية شمال غزة

فلسطين اليوم-غزة

عقد قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، اجتماعا لأمناء المكتبات الجدد وذلك بهدف وضعهم في صورة آلية وطبيعة العمل والمهام المنوطة بهم في مدارسهم، حتى تحقق المكتبة رسالتها السامية في خدمة الطلبة.

وحضر الاجتماع رئيس قسم التقنيات التربوية م.إيهاب الحليمي، ومشرفة المكتبات في المديرية أ.عبير السلطان، إلى جانب كافة أمناء المكتبات الذين تم تعيينهم مؤخرا في عدد من مدارس الشمال.

ورحب م.الحليمي بالحضور، مؤكدا على أهمية ودور المكتبة المدرسية في إثراء الطالب وتزويده بالمصادر والمراجع العلمية والمتخصصة التي تساعده في صقل وتنمية قدراته التعليمية.

ودعا م.الحليمي المشاركين في الاجتماع إلى ضرورة الاعتناء بالمكتبات والاعتناء بمحتوياتها والعمل على ترتيبها وتبويبها وفق الآليات الحديثة المتعارف عليها، ما يسهل على الطلبة سرعة الوصول إلى المراجع التي يبحثون عنها.

بدورها تحدثت أ.السلطان عن طبيعة عمل المكتبات المدرسية والأنشطة والفعاليات المكتبية المختلفة التي يشرف على إعدادها وتنفيذها أمين المكتبة، كما ناقشت مع الأمناء الجدد الخطة السنوية لعمل المكتبات والتي أقرتها الوزارة مطلع العام الدراسي الجاري، إضافة إلى مناقشة دليل المكتبات المدرسية.

وتطرقت أ.السلطان خلال حديثها إلى مسابقة تاج المعرفة "4"، موضحة كيفية وآلية تنفيذها والشروط الواجب التقيد بها، إلى جانب الحديث عن "أسبوع المكتبات" المدرسية والأنشطة المكتبية التي يجب أن يتضمنها.

وفي ختام الاجتماع تم الاستماع إلى استفسارات المشاركين ومناقشة بعض القضايا ذات الصلة بعمل أمناء المكتبات.

 

 

انشر عبر