شريط الأخبار

ضمن حملة الكرامة والهيبة ..الشرطة تواصل فعالياتها بالمنطقة الوسطى

11:37 - 15 تموز / ديسمبر 2010

ضمن حملة الكرامة والهيبة ..الشرطة تواصل فعالياتها بالمنطقة الوسطى  

فلسطين اليوم-غزة

تواصلت حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" التي أطلقتها وزارة الداخلية والأمن الوطني في السابع من نوفمبر الجاري، والتي تهدف إلى توطيد العلاقات ما بين المواطنين والشرطة الفلسطينية وتعريف المواطن الغزي بأهميته بالنسبة للشرطة الفلسطينية ودورها في حمايته وحماية كرامته.

فقد زارت شرطة زايد مدرسة الشقيري الثانوية للبنين وترأس الوفد الزائر ملازم عمر دردونة وعدد من ضباط وأفراد المركز.

واستقبل مدير المدرسة الأستاذ محمود بعلوشة, والهيئة التدريسية العاملة في المدرسة الزائرين مرحبين بهم  , وأبدوا إعجابهم بما تقوم به  الشرطة من عمل دءوب في انجازاتها, وانفتاحها على باقي المؤسسات وخاصة التعليمية منها, وخدمة مدارس المنطقة من حفظ الأمن والآمان وفصل المنازعات بين الطلاب.

واتفق الجانبان بإلقاء محاضرات على الطلاب والطالبات في مدارس المنطقة التابعة لاختصاص شرطة زايد.

وأكد الملازم عمر دردونة أن مركز زايد جاهز بكوادره من أجل إتمام هذا العمل , ولديه كفاءة عالية في تعليم وتوجيه الطلاب.

وبعد انتهاء الزيارة قام دردونة بإلقاء محاضرة على الطلاب تحدث فيها عن علاقة الشرطي بالمواطن , وتطرق إلي قضية الاترومال ومخاطرها , وظاهرة الجوالات من الناحية السلبية.

وزارت شرطة زايد أيضا بلدية جباليا البلد وكان في الاستقبال الوفد الأستاذ عصام جودة مدير بلدية جباليا البلد، وعدد من موظفين البلدية ،الذين  رحبوا بهذه الزيارة وأثنوا على مدى العلاقة المتينة بين الشرطة والمؤسسات الحكومية المدنية , وأكد علي استعداد البلدية تنسيق أو تعاون ايجابي وشرح جودة للوفد عدة انجازات للبلديات بمشاركة الشرطة

شرطة الوسطى تشارك بندوة ثقافية

وامتدادا لفعاليات الحملة ومن باب التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني شارك وفد من قيادة شرطة المحافظة الوسطى بندوة  نظمتها مدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين  بعنوان "اثر المخدرات على الفرد والمجتمع " وذلك بمكتبة المدرسة.

وقد حضر اللقاء كل من المقدم فؤاد أبو بطيحان نائب مدير شرطة المحافظة الوسطى والمقدم اياد سلمان مساعد مدير شرطة المحافظة .

بدوره قدم المقدم ابو بطيحان فكرة عن عمل لشرطة بمكافحة المخدرات وكيف تم الوصول الى هذه الصورة المشرفة بالقطاع الذى يكاد يخلو من افة المخدرات وقدم فكرة عن كيفية متابعة هذه الافة وعن الخطط الموضوعة للقضاء نهائيا عليها، وأجاب المقدم بنهاية الندوة على أسئلة واستفسارات الحضور.

المعهد التوجيهي الحكومي ينظم  محاضرات تربوية

في سياق آخر نظم المعهد التوجيهي الحكومي بالمحافظة الوسطى محاضرة عن "الأصول العشرين" ألقاها الأستاذ زياد عقل لدفعة الأفراد وحضرها 25 منتسبًا.

وتطرق المحاضر إلى ركن الفهم، وركز على الجانب العقائدي وضرورة تثبيتها في الصدور وأنها أساس أي عمل يقوم به الإنسان، وأن مصادر التشريع في الإسلام هي الكتاب والسنة والإجماع والقياس وغيرها مما اتفق عليها علماء الشريعة .

وفي سياق متصل، نظم المعهد في محافظة خان يونس محاضرة في "مرتكزات فقه السياسة الشرعية للأستاذ محمد معروف لعدد من طلاب المعهد ضباطاً وجنوداً.

وتحدث الأستاذ معروف عن مرتكزات فقه السياسة الشرعية، وعرف الفقه, والسياسة ومقاصد الشريعة من ذلك.

وعرج المحاضر على قضية التدرج في تطبيق الأحكام الشرعية وأشار إلى أن ما تقوم به الحكومة في غزة ليس بدعاً من الناس وأن له أصل في الشريعة الإسلامية و أن التدرج  هنا ينسجم مع روح الشريعة الإسلامية وأن القول بحمل الناس على الدين جملة واحدة أمر ينفر الناس من الدين.

وعرج أيضا على أساليب الاحتلال ومحاولاته في إسقاط صاحب الفكرة أمنياً ثم يكشفه أمام الناس, إلى جانب محاولاته العديدة في رسم الخطوط الحمراء للشعوب المحتلة ومحاولة تجسيد أفكاره في فرد أو مجموعة يكون لهم مصالح مشتركة معه لكي تتبنى أفكاره وتسقطها على المجتمع بحيث ينوب عن الاحتلال.

وفي نهاية حديثه حث الجميع على زيادة منسوب وعيهم الأمني والفكري لتجنب الوقوع في حبائل العدو.

انشر عبر