شريط الأخبار

ميتشل يبحث مع موسى غدا الأفكار الأميركية بشأن "استئناف عملية السلام"

07:26 - 14 حزيران / ديسمبر 2010

ميتشل يبحث مع موسى غدا الأفكار الأميركية بشأن "استئناف عملية السلام"

فلسطين اليوم-وكالات

يجري المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل مباحثات مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى خلال زيارته للقاهرة غدا الأربعاء.

 

ويأتي ذلك قبل ساعات من انعقاد لجنة المتابعة العربية للسلام التي تعقد اجتماعها مساء غد على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

 

وقال مصدر في الجامعة العربية إن الموقف العربي من عملية السلام سيتحدد وفق ما يطرحه رئيس السلطة محمود عباس الذي سيشارك في أعمال لجنة المتابعة العربية بشأن الأفكار الأميركية التي بحثها مع ميتشل اليوم والتي تتعلق باستئناف مفاوضات السلام في ظل الاستيطان.

 

وكان ميتشل قال إنه تناول مع عباس مراجعة الظروف التي مرت بها العملية السلمية والخطوات المستقبلية.

 

وأكد ميتشل عقب لقائه عباس اليوم التزام الرئيس الأميركي وإدارته بالرؤية الأميركية تجاه عملية السلام وهي البدء بإنهاء الصراع الفلسطيني­الإسرائيلي، وإنجاز اتفاق سلام يضمن الأمن والكرامة والرفاهية للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي ويمتد ليشمل أيضا سوريا ولبنان.

 

وقال: "كما توقعنا، كانت هناك صعوبات كبيرة أمام السلام في المنطقة ونحن تقبلنا ذلك ولكن نحن مصممون على استكمال جهودنا للوصول إلى النتيجة المرجوة التي يرغب بها الجميع وهي دولة مستقلة قابلة للحياة للشعب الفلسطيني يعيش أهلها بكرامة ويملكون حق تقرير مصيرهم ويعيشون إلى جانب إسرائيل التي يجب أن يكون لها حدود آمنة".

 

وأوضح ميتشل أنه سيعود إلى المنطقة في القريب العاجل من اجل استكمال المناقشات مع الأطراف خلال الأيام القليلة المقبلة، من اجل التوصل إلى الأهداف المشتركة.

 

انشر عبر